من pureDKNY عطر يريد أن ينتشل النساء من الفقر

زهرة الخليج  |   16 مارس 2012

تعلن pureDKNY استمرارها في الشراكة مع CARE – منظمة إنسانية رائدة للمساعدة على انتشال النساء من الفقر العالمي. ستقوم DKNY بالتبرع لدعم برنامج CARE’s continent-wide Access Africa مع تأمين مصادر لمساعدة النساء على الهرب والتخلص من الفقر مع إطلاق عطرها الجديد Verbena .

بدأت الشراكة ما بين pureDKNY و CARE عام 2010 مع إطلاق pureDKNY Vanilla. معاً ساعدا على تثقيف مزارعي الفانيليا الأوغنديين من خلال مدخرات القرية وجمعيات القروض (VSLA) وبرامج تمويل مشاريع صغيرة بقيادة مؤسسة CARE. أظهرت تجربة CARE بأن الناس داخل أفقر المجتمعات في العالم لديهم منفذ على الخدمات المالية الرئيسية – بما فيها التوفير الآمن، الائتمان، التأمين ومنتجات أخرى – يمكنهن انتشال أنفسهن من الفقر. عن طريق شراء الفانيليا من مزارعي الفانيليا الأوغنديين المحليين، حيث الأكثرية هن من النساء، قامت pureDKNY باتخاذ الخطوة لمساعدة تأمين طويل الأمد لإنتاج الفانيليا في أوغندة.

"سافرت إلى أوغندة لمشاهدة الإنجاز الذي قمنا به عن كثب"، قالت أنجيلا ليندفال، المتحدث الرسمي العالمي لـ pureDKNY. هناك "التقيت بنساء مثل نويلا. وكعضوٍ في برنامج VSLA، تمكنت من اقتراض الأموال الضرورية للحصول على العناية الصحية لأطفالها، وحمايتهم من الملاريا. امرأة أخرى، إيماكيوليت، أصبح بامكانها الآن إرسال أطفالها للمدرسة. إننا نساعد على تغيير حياة الناس من خلال هذا العطر الثوري."

"يقوم PureDKNY بتأليف حركة، وليس فقط مجرد تبرع"، تعلّق فيرونيك غاباي بينسكي، رئيس أراميس ومصمم العطور. يساعد برنامج CARE’s Access Africa على تأسيس مدخرات القرية وجمعيات القروض VSLA في 39 بلد أفريقي، بهدف الوصول إلى 30 مليون شخص خلال العقد المقبل. " بتحالفنا مع CARE نحاول إحداث تغيير في هذا العالم عن طريق هذه الرائحة. إننا نشارك CARE هدفها للوصول إلى أكبر عدد من النساء، الأطفال والرجال وتعليمهم ليتسنى لهم الخروج من الفقر".