للعرائس..اخسري من مقاسك درجتين

نوال العلي  |   17 أكتوبر 2010

إذا كنت عروساً وتريدين خسارة وزنك بأسرع وقت، أو شد الخصر والبطن في زمن قياسي، فقد بات التخسيس بطريقة الهايبوكسي متوفراً في دبي وأبو ظبي، هذه هي الطريقة الجديدة في تخسيس الوزن وتقليص قياس الملابس إلى درجتين على الأقل. ولكنها تصلح بالطبع لذوات الوزن المتوسط أكثر من الزائد، لأنها طريقة لنحت تفاصيل الجسم وتقليص قياس الملابس من خلال التخلص من السليوليت. وكأي امرأة تسمع بمثل هذا النبأ انتابني الفضول لمعرفة أحدث الطرق لإنقاص الوزن الآن، فقمت بزيارة لأحد مراكز التخسيس بطريقة الهايبوكسي في دبي.

 


قالت لي امرأة على الهاتف: أحضري معك بيجامتك أو بنطال قطني، وهكذا فعلت. حال وصولي أخذتني المسؤولة لتأخذ قياساتي وتعرف وزني. لاحظت أن الجهاز يكذب قليلاً فيرفع وزنك كيلوات إضافية لكي تشعري أنك فقدتها بعد مدة. عرفت ذلك لأني كنت أخذت وزني صباح ذلك اليوم في مركزاللياقة البدنية. 

 

ارتديت البنطال القطني واصطحبتني الفتاة المسؤولة إلى جهاز الهايبوكسي. لأجد أمامي صندوقاً في وسطه مقعد ودواسات وكأنه دراجة هوائية. فإليكِ عزيزتي ما عرفته عن التخسيس بالهايبوكسي، هذه الطريقة ليست بجراحة ولا تستخدم الليزر، إنها عبارة عن مجرد جهاز بدرجة حرارة عالية وتفريغ هوائي مرتفع، تدخلينه كأنك في حمام الساونا. ولكن تأثيره يعمل بشكل أساسي ليس فقط على خسارة الوزن بل تفتيت السليوليت، والوصول إلى مناطق الدهن الصعبة التي لا تصل إليها المرأة أو الرجل بممارسة الرياضة فقط. لذلك من المفترض أن تلاحظ المرأة تغيراُ في هذه الكتل الدهنية التي تجعل البشرة تبدو كقشرة البرتقال، خاصة في منطقة الفخذين والبطن. ومن المفترض أن ينقص قياس ملابسها بدرجة أو درجتين نتيجة لذلك. توقعي سيدتي لدى وصولك لتجربة الهايبوكسي أن تجلسي على مقعد مرتفع، وتحركي دواليب دراجة، وأنت جالسة من نصفك الأسفل في هذا الصندوق الساخن. وحسب وزنك وعمرك يتم حساب مقدار الضغط بالهواء ثم تفريغة مرة أخرى في آلية معينة تحطم خلايا السلوليت. يساعد في ذلك حركة قدميك على دواليب الدراجة.

 


وقبل مغادرتي التقيت بامرأة تعيد جلسات الهايبوكسي لدورة ثانية، فسألتها عن النتيحة التي حصلت عليها. خسرت سناء (29 سنة) من وزنها 4 كيلو ومن محيط خصرها وبطنها مايقارب ال 28 سم في شهر ونصف. لذلك تريد إعادة الكرة لتخسر المزيد. و تحتاج المرأة على الأقل 18 جلسة لخسارة تترواح بين 2-4 كيلو غرام. يتراوح سعر 18 جلسة بين الألفين درهم إلى الثلاثة آلاف. وتستطيع المرأة أن تذهب 3 مرات على الأقل في الأسبوع، لتحصل على النتيجة التي تريدها خلال شهرين. ويصاحب التخسيس بالهايبوكسي حمية غذائية تعطيها لك المتخصصة لتتبعيها أثناء التخسيس.