نجوى ألهبت الأجواء، وأحلام شحنتها، وحسن وقف إعجاباً!

رحاب ضاهر - بيروت  |   24 مارس 2012

كانت الحلقة النهائية من برنامج "أراب آيدول" أمس استثنائية بامتياز مع حضور نجوى كرم التي تثبت في كل مرة تقف فيها على المسرح أنّها ملكة الخشبة من دون منازع. تعرف "شمس الأغنية اللبنانية" جيداً كيف تلهب الجمهور الذي يتفاعل معها، وكيف تختار الأغنيات بذكاء لتكون مميزة كالعادة. كان التميز في الميدلي الغنائي الذي قدمته على المسرح في إطلالتها الأولى. ثم كانت أكثر جرأة ومغامرة عندما دخلت لعبة الاستعراض على وقع أغنية "دوم تاك" حيث كانت تطير على أرض المسرح، ثم دخل المغربي عبد الرحيم البلتاجي ليقدم رقصته. وكان مسك الختام عندما صعدت فرقتها إلى المسرح وقدمت الدبكة اللبنانية بمشاركة راغب علامة الذي تحمّس، فقدّم مع نجوى دويتو لأغنيته "راغب بقربك أنا راغب"، ثم غنّت مع أحلام "تدري ليش أزعل عليك".

وإذا كانت النجمة اللبنانية ألهبت الأجواء في مسرح "أراب آيدول"، الا أنّ الفنانة  أحلام شحنتها من خلال تطاولها على راغب علامة عندما أبدى رأيه بالمشتركة المصرية كارمن سليمان التي اختارت أغنية لسميرة سعيدة، فأبدى راغب إعجابه بها. الا أنّ أحلام خالفته الرأي وبدأت تنتقد كارمن. فما كان من راغب الا أن دافع عنها، فصرخت به أحلام على الهواء قائلةً بأنّه إن لم يسكت، ستطلب إخراجه من الاستديو. وعند فترة الاستراحة الاعلانية، واصلت أحلام استفزاز راغب الذي صرخ بصوت مرتفع وضرب بيده على الطاولة قائلاً "خلص". وكاد أن يغادر البرنامج لولا تدخّل مديرة العلاقات العلاقات العامة في "أم. بي. سي" ومحاولتها تلطيف الأجواء مع حسن الشافعي الذي ظل طوال الاستراحة يتحدث مع راغب ويهدئه. والطريف أنّ المذيع عبد الله الطليحي اقترب من أحلام وراغب ونبّههما إلى تلك التصرفات الصبيانية، مذكرهاً إياهما بأنّهما في بث مباشر.

ويبدو أنّ الأجواء المشحونة انتقلت الى الجمهور حيث وقع شجار وعراك داخل الاستديو قبل ثوان من البثّ المباشر. واستطاع فريق الأمن السيطرة على الوضع. أيضاً، كادت الحلقة أن تتحوّل الى كارثة حين تساقطت قطع من الكريستال من الثريات التي عُلِّقت كديكور على المسرح. لكن لحسن الحظّ أنّها سقطت بعد انتهاء كارمن من وصلتها الغنائية ومغادرتها المسرح.

اللافت في الحلقة هو وقوف الموزع الموسيقي حسن الشافعي للمشتركة المغربية دنيا بطما كتحية تقدير لأدائها أغنية "مرسول الحب"، مما أثار إعجاب الحضور، وخصوصاً أنّ حسن اشتهر بأنّه يتصرف ببرود، ويكتفي بالتصفيق جالساً في مكانه. وكان قد تعرّض لانتقادات حادة من جمهور كاظم الساهر عندما لم يقف له حين دخل المسرح كما فعل راغب وأحلام. أيضاً، أدمعت عيناه عندما غنّت كارمن لأم كلثوم.

من جهة أخرى، وكما درجت العادة في البرنامج، يتم نسب الأغنيات لغير أصحابها بسبب سوء الإعداد. هكذا، تم تجاهل الفنان المغربي الكبير عبد الوهاب الدوكالي ولم يذكر اسمه لدى تقديم دنيا بطما أغنيته الشهيرة "مرسول الحب"، بل نُسبت إلى الفولكور المغربي.

وقد شهد المسرح حضوراً كثيفاً للجمهور المغربي وحظيت دنيا بتشجيع كبير يفوق تشجيع كارمن، مما يؤكد على فوز المغربية باللقب وخصوصاً مع تصريح الشافعي بأنّه يشعر أنّ دنيا هي "أراب آيدول".
يذكر أنّ حلقة اليوم ستشهد تتويج الفائزة باللقب، وستكون الضيفة الفنانة لطيفة.