"زهايمر" في سوريا ولبنان والأردن والمغرب في عيد الأضحى

زهرة الخليج  |   29 أكتوبر 2010

انتهى المخرج عمرو عرفة من مونتاج فيلم "زهايمر"، وبلغ حالياً المراحل النهائية لعمليات الميكساج. ويعكف الموسيقار عمر خيرت على وضع الموسيقى التصويرية للشريط. كما يستعد عرفة للسفر إلى لندن للإشراف على عمليات طباعة نسخ الفيلم المقرر عرضه في عيد الأضحى بعدد 80 نسخة في مصر. فضلاً عن عرضه في دول سوريا ولبنان والأردن والمغرب في التوقيت نفسه الذي يُطرح فيه في مصر.
واستغرق الفيلم ثمانية أسابيع من التصوير بين استوديو مدينة السينما، وفيلا في المنصورية، وبحيرة قارون في الفيوم ولبنان. وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول أب ثري يدعى محمود شعيب، مصاب بمرض الزهايمر، ولديه كثير من الأملاك والعقارات. ولديه ابنان يطمعان في ثروته (فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق)، فيتفقان على رفع دعوى قضائية ضد والدهما للحجر على ممتلكاته، كونه مصاباً بالزهايمر. لكنّ مفاجئة تغيّر مجرى الأحداث.


والفيلم من بطولة النجم عادل إمام ومجموعة من النجوم الشباب أمثال فتحي عبد الوهاب، وأحمد رزق، ونيللي كريم، ورانيا يوسف، ومحمد الصاوي، وضياء الميرغني، وإيمان سيد. وهو من تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج الشركة العربية للسينما وتوزيعها.

 

 

للمزيد:

إيمان السيد: دوري في "زهايمر" مفاجأة والزعيم أشاد بـ "بيت العيلة"

فتحي عبد الوهاب يبدأ "زهايمر"

سعيد صالح ضيف عادل إمام في "زهايمر"