منتج "ناجي عطا الله" ينفي تخلّي التلفزيون المصري عن عادل إمام

دعاء حسن ـ القاهرة  |   31 أكتوبر 2010

على رغم الجدل الكبير الذي أثير حول انسحاب التلفزيون المصري من المشاركة في إنتاج مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" الذي يلعب بطولته عادل إمام، إلا أن منتج المسلسل صفوت غطاس فجّر مفاجأة من العيار الثقيل. إذ نفى لـ "أنا زهرة" كل ما تردد حول انسحاب التلفزيون.

 


وأكد صفوت غطاس لـ "أنا زهرة" أنّ التلفزيون المصري لن يتخلّى عن مسلسل عادل إمام بل على العكس تماماً، "هو متمسك بالمشاركة في إنتاجه". وأضاف أنّ التلفزيون لم يشارك في إنتاج مسلسلي كريم عبد العزيز ومحمد هنيدي، حتى يتفرغ لمسلسل عادل إمام الذي يتردد أنّ كلفته ستبلغ 75 مليون جنيه.

 


وأشار إلى أنّه من المقرر أن يبدأ تصوير العمل عقب العيد مباشرة. وفي الوقت نفسه، أوضح أنه سينتج مسلسل كريم عبد العزيز الجديد، نافياً وجود أزمة مالية تعيق تنفيذ العمل. بل أشار إلى أن التصوير سيبدأ في كانون الثاني (يناير) المقبل.

 


وكان قد تردد أن أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون لن يشارك في إنتاج أي مسلسل لرمضان 2011. بل قرر المنتج سحب الشراكة مع الاتحاد على إنتاج مسلسل "فرقة ناجي عطا الله".

 


يذكر أنّ "فرقة ناجي عطا الله" كان في الأساس فيلماً سينمائياً تقرر تحويله إلى مسلسل بعد تعرضه للعديد من المعوقات الإنتاجية وتأجيل تصويره مراراً. وتدور أحداثه حول رجل يتزعّم عصابة لسرقة أحد المصارف الإسرائيلية. ومن المقرر أن يتم التصوير بين سوريا ولبنان وجنوب أفريقيا.

 


يذكر أن أسامة الشيخ قد أعلن منذ فترة عن المشاركة في إنتاج مسلسلي محمد هنيدي وكريم عبد العزيز، إلا أن وزير الإعلام المصري أنس الفقي تراجع بصورة مفاجئة، وأعلن عن انسحاب التلفزيون من إنتاج مسلسلي هنيدي وكريم من أجل مسلسلي عادل إمام ويحيي الفخراني.

 


وأوقف الوزير كل تجهيزات المسلسلين وأعلن عن الإنسحاب من إنتاجهما، والتركيز فقط على خطة قطاع الإنتاج لرمضان 2011 ضمن الميزانية المحددة للقطاع سواء للإنتاج المشترك أو المباشر. ويأتي هذا القرار المفاجئ من أجل توفير السيولة المالية لحصة التلفزيون في إنتاج مسلسل عادل إمام "فرقة ناجي عطا الله"، وشراء مسلسل "محمد علي" الذي يلعب بطولته يحيى الفخراني.

 


وكان يُفترض أن يشارك التلفزيون المصري في انتاج أربعة مسلسلات لكبار النجوم لعرضها حصرياً على قنواته في رمضان 2011، وبيعها بعد ذلك للعديد من الفضائيات لتحقيق ربح مادي للتلفزيون.

للمزيد:

طلبات عادل إمام... أوامر