الرياضة أيضاً تزيد الوزن!

زهرة الخليج  |   14 أبريل 2012

هل تبحثين عن وسيلة جديدة لزيادة وزنك؟ هل ترغبين في الحصول على وزن أعلى وجسم أجمل؟ كل ما عليك القيام به هو ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تزيد الكتلة العضلية في جسمك. نعم! الرياضة تزيد الوزن بشكل صحي، عكس ما نخال بأنّ مهمتها تنحصر في خفض الوزن.

لزيادة عضلات الثدي

استلقي على ظهرك على الفراش واثني ركبتيك نحو الأعلى. احملي الأوزان (الداكبلز) ذات الكيلوغرامين الى 3 كيلوغرامات بيديك الممدتين الى الخارج. ارفعي يديك نحو الأعلى بحيث تواجه كل يد الأخرى ثم ارجعي الى الوضع الأول ببطء شديد. كرري هذا التمرين 20 مرة في اليوم.

لزيادة عضلات الأيدي

قفي بشكل مستقيم واحملي الدامبلز بين يديك. ارفعي يديك الى الأعلى حتى 90 درجة مئوية وانزليهما الى الأسفل ببطء. يجب تكرار هذا التمرين على ثلاث مجموعات، و25 مرة في كل مجموعة.

لزيادة عضلات الرجلين

استلقي على بطنك على الأرض ووجهي قدميك الى أحد الحيطان وضعي إحدى القدمين على الحائط مع مراعاة عدم ثني الركبتين. حاولي الضغط على الرجل التي تواجه الحيط مع أخذ نفس عميق. اخفضي بعد ذلك رجلك حتى الرجوع الى نقطة البداية. كرري التمرين لمدة 10 مرات مع كل قدم.

لزيادة عضلات المؤخرة

اجلسي على ركبتيك وضعي كوعيك على الأرض. ارفعي القدم اليسرى نحو الأعلى لمدة 10 ثوان ثم انزليها ببطء شديد. كرري هذا التمرين 30 مرة مع كل جهة. كما أنّ الصعود على الدرج يسهم في تقوية عضلات الأرداف والمؤخرة بشكل جميل.

لزيادة عضلات البطن

استلقي على ظهرك وارفعي ساقيك على السرير أو الأريكة بزاوية 90 درجة مئوية. ضعي يديك خلف رأسك وارفعي نفسك نحو الأعلى كأنك في وضع الجلوس الى أن تشعري بأنّ عضلات البطن والجزء السفلي من الجسم مشدودان جداً. كرري هذا التمرين لمدة 20 مرة في اليوم.

المزيد:

الرياضة ولو في المنزل

الرياضة وحدها لا تنقص الوزن

مأكولات خاصة بالنحيلات!