ساعات "لونجين" الجديدة مستوحاة من أناقة العشرينات

زهرة الخليج  |   16 نوفمبر 2010

يعتبر الذوق الذي ساد في عشرينات القرن الماضي من بين الاتجاهات الأكثر أناقة التي طبعت القرن العشرين. فقد ساهم عاملا الحرية والإبداع اللذان ميّزا الاتجاه السائد في تلك الحقبة في تخليد أسلوب فريد من نوعه برز في إطار الحركة الفنية المعروفة بـ"آرت ديكو" (Art Deco) التي مارست تأثيراً خلّف بصمته المميزة في سائر الحقول، لا سيما في حقل صناعة الساعات في عشرينيات القرن الماضي. وكما جرت العادة في كلّ عام، سعت لونجين الى استقاء الوحي من هذا الاتجاه الفني بهدف ابتكار ساعات للسيدات الأنيقات لتقدم اليوم ثلاث ساعات جديدة من وحي طراز عشرينيات القرن العشرين المميز ضمن مجموعة أطلقت عليها اسم de Longines Les Elégantes أو الأنيقات من لونجين.
شهدت حقبة العشرينيات في القرن العشرين ثورة فنية تزامنت مع بزوغ حركة "آرت ديكو" التي انتشر تأثيرها في الكثير من ميادين الحياة، الا أنها قد شهدت أيضاً مرحلة برزت فيها ثورة أقلّ أهمية من الأولى اقترنت بالمرأة، حيث خرجت نساء العشرينيات بصورة تدريجية عن العرف والتقليد


هذا وقد ابتكرت لونجين لهذا العام تصاميم جديدة من وحي وفرة عشرينيات القرن الماضي لصنع نسختها للعام 2010 التي أطلقت عليها اسم "الأنيقات" من لونجين Les Elégantes de Longines. الساعة الاولى مستطيلة الشكل من الذهب الاصفر، تأتي مع سوارٍ أنيق من الساتان الاسود. أما الثانية، فهي ساعة رقيقة من الذهب الزهري تأتي مع علبة ذات شكل أسطواني وتلتفّ على المعصم بشريط بوردو من الساتان. وتمثل الثالثة تصميماً جميلاً من الذهب الابيض مع علبة لوزية الشكل وسوار من الساتان الابيض. هذا ونُقشت علب التصاميم الثلاث باليد بوحي من أسلوب الـ "آرت ديكو" ورصّعت بكوكبة من 24 الـ 42 ماسة من نوع Top Wesselton VVS مضفيةً عليها التألق النهائي، بينما تضيف الارقام العربية سحراً رقيقاً على الموانىء المغشّاة بالفضة والعقارب الضاربة الى الزرقة.