هل ينتظر تيم حسن كثيراً؟

ياسر المصري - دمشق  |   24 نوفمبر 2010

لم يحسم تيم حسن قراره بعد بشأن المشاركة في مسلسل "الفاروق" الذي يتناول سيرة الخليفة عمر بن الخطاب. وأكد الممثل السوري أنّ لا شيء رسمياً بعد في ما يتعلق بمشاركته في العمل الذي قام بتأليفه وليد سيف ويخرجه حاتم علي.


ويبدو أنّ تيم ينتظر أن تبت المرجعيات الدينية في إمكان ظهور الخلفاء الراشدين على الشاشة الفضية، ليوافق بعدها على تجسيد شخصية الخليفة عمر بن الخطاب. ويبدو أنّه لن يوافق على العمل ما لم تكن لديه تأكيدات بأنّ العمل سُيعرض فعلاً، خوفاً من تكرار ما حصل معه في مسلسل "عابد قرمان" الذي منع عرضه بعد تصويره.


يذكر أنّ رئيس مجلس إدارة "MBC" أكّد أنّ مسلسل "الفاروق" سيُعرض على جميع الفضائيات العربية، في محاولة لتصحيح صورة الإسلام، سيما أنّ هناك ميزانية مفتوحة لإنتاج المسلسل.
وينتظر الجميع البت بقرار تجسيد الشخصية الرئيسية في العمل لحين انتهاء مرحلة مراجعة النص تاريخيّاً، وتنقيته من الجانب التاريخي.


من جهة ثانية، اعتذر الممثل السوري عن عدم المشاركة في بطولة مسلسل "الغفران" الذي ألّفه حسن سامي يوسف ويخرجه حاتم علي، ليحل مكانه باسل خياط.
من جانب آخر، علمت "أنا زهرة" أنّ تيم حسن يقرأ حالياً نصوصاً سينمائية مصرية عدة. وسيختار واحداً منها ليقدمه في الفترة القادمة، بعد تجربته الأولى في فيلم "ميكانو" الذي عرض العام الماضي.

 


المزيد:
تيم حسن يعتذر عن "الغفران"

مسلسل "عمر بن الخطاب" بين القبول والرفض
هل سيكسب تيم حسن الرهان هذا العام؟