5 أسئلة لك بعد "دبلة" الخطوبة

زينب الديراني  |   31 يوليو 2012

استكملت التحضيرات ووضعت خاتم الخطوبة ليشهد الجميع على ارتباطك بمَن أحببتِ. بذلك يُمكن القول إنّ وقت العمل الجدّي قد بدأ وإليكِ أولى الخطوات التي يجب أن تقومي بها عبر الإجابة عن الأسئلة الخمسة التالية

هل ستقيمين حفل زفاف أم ستكتفين بشهر عسل؟

قد يبدو هذا السؤال غير وارد في ذهنك أيتها العروس، ولكن مع اقتراب موعد انتقالك من مرحلة الخطوبة إلى مرحلة الزواج، يجب التفكير في مدى رغبتك في إقامة حفل زفاف أو توفير بعض المال لتمضية شهر عسل مليء بالمغامرات والرومانسية.

من أين تبدئين وكيف؟

هو السؤال الأكثر تداولاً خصوصاً إذا قرّرت تجهيز الزفاف بنفسكِ (من دون الإستعانة بمنظم أعراس). قومي مباشرةً بتوزيع المهام بينك وبين العريس، ثم انطلقي نحو التنفيذ.

ما هي الأيام التي لا تفكرين في الزواج خلالها؟

هناك بعض الأيام التي لا تحبّذ العروس الزواج خلالها عموماً، وفي معظم الأحيان يميل قلبها إلى تاريخ معين لأنه يعني لها كثيراً كأن يكون تاريخ ميلادها أو ميلاد والدتها... فاسألي بالتالي خطيبكِ في هذا الموضوع.

ما هي حدود ميزانية زفافك؟

بالطبع عند المباشرة بتحضيرات الزفاف، عليكِ أن تكوني على دراية بميزانية الحفل التي لا ينبغي لك تخطيها. في هذه الحالة وتفادياً لمشكلة أنت في غنى عنها، ضعي الميزانية فوراً ولا تخجلي بها مهما كانت.

أحدهم قدّم لك هدية عبارة عن تسديد بعض تكاليف الزفاف، فكيف تعرفين ما الذي يتوجب عليكِ دفعه؟

تفرض العادات في بعض البلاد بأن يتولّى أهل العروسين دفع بعض تكاليف الزفاف، فتقع العروس في حيرة. في هذه الحالة، ليطّلع أقاربك على أجندة مستلزمات زفافكِ بكل وضوح لتعرفي ما هي الأمور التي لن يسدّدوا تكاليفها.