عبير البلوشي: أول منتجة في المملكة وبرنامجها "السعوديات غير"

فرح صبري-أنا زهرة- الرياض  |   29 أبريل 2012

النجاح عنوان رسالتها، تتصف بالقوة والجرأة لا تخاف الفشل بل تعشق التحديات، عبير البلوشي أول منتجة سعودية للبرامج التلفزيونية تطمح في اظهار وابراز العديد من النجاحات لسيدات سعوديات، تصنع من المستحيل شيء عظيم .

انتقلت من مجال التسويق والإدارة إلى شركة الإنتاج التلفزيوني لتنتج برنامج موجهه لبنات وطنها وهو (السعوديات غير)، فكانت تلك الخطوة الجريئة نقله نوعية في مشوار عبير المهني .

حصلت عبير على شهادة البكالوريوس في ادارة أعمال من جامعة عين شمس بالقاهرة ، تكشف عبير في حديث لـ"أنا زهرة " أسرار عن رحلتها المهنية في عالم الإنتاج التلفزيوني.

حدثينا قليلاً عن شركة سيرفو ؟
شركة سيرفو جمعت جميع خبراتي السابقة في شركة أرامكو السعودية و القطاع الخاص في مجال التسويق والدعايا والإعلان لتقدم خدمات تسويقية مبتكرة و متنوعة تتميز بتكاملها و إبتكار وتقديم كل ما هو جديد و مناسب لإحتياجات مجتمعنا.

و ينبع ذلك الإبتكار من فريقها النسائي الذي يميزه الإبداع.

ماهي أهدافك العملية؟
يوجد لدي عدة أهداف أولها خلق أفضل بيئة عمل للسيدات لتطوير مهاراتهم و خبراتهم العملية والعمل على تحقيق أهدافهم الشخصية لتحقيق أهداف سرفو بفعالية، ودعم المرأة السعودية و تغيير النظرة السلبية المأخوذة عنها سواء في المجتمع العربي أو الغربي، و ذلك بتسليط الضوء على إنجازاتها و نجاحاتها في جميع المجالات حيث أن عمل المرأة السعودية ليس مجرد رفاهية وإنما أصبح واجبا و مسؤولية عليها تجاه مجتمعها.

ماهي طموحاتك الأن؟
تحقيق المزيد من النجاحات كما أطمح لإرتقاء المجتمع من خلال إرتقاء دور المرأة فيه لما للمرأة من دور كبير و فعال في إرتقاء و نمو و تطور جميع المجتمعات.

هل يوجد أسباب لإنتاجك لبرنامج (السعوديات غير)؟
نعم فالدافع الحقيقي هو إبراز الصورة الرائعة للمرأة السعودية والتي يغفل عنها الكثير من المجتمعات العربية أو الغربية والدافع الثاني هو التحدي الشخصي لعبير بلوش كمرأة سعودية في قدرتها على خوض مجالاً يعد حكراً على الرجال فقط .

ماهي العقبات التي واجهتك في بداية مهنتك ؟
لم تواجهني معوقات الحمدلله ولكن واجهتني بعض التحديات ، فكلما كبرت التحديات كان هذا مؤشري الداخلي الذي يلهمني بأنني أسير في المسار السليم فلا يمكن أن يوجد نجاح مهما اختلفت طبيعته ومجاله بدون أي عناء أو أي جهد .

هل يوجد مشاريع حديثة للأنتاج البرامج التلفزيونية ؟
نعم نحن نعد الآن عدة برامج يتركز موضوعاتها بالمرأة السعودية. وسوف يتم تقديمها من قبل مذيعات سعوديات محترفات من ذوي الخبرات في هذا المجال، وهو ما سيضيف التألق والتميز لهذه البرامج، بالإضافة إلى بعض البرامج المتنوعة التي ستتناول موضوعات مختلفة منها برامج سياحية وإقتصادية وترفيهية