عمرو مصطفى: "ما شربتش من نيلها" مجدداً

زهرة الخليج  |   29 نوفمبر 2010

قرّر الملحن عمرو مصطفى إعادة غناء "ماشربتش من نيلها" بتوزيع جديد وبصوته مرةً، ومرة أخرى بصوت فنانة شابة وموهبة جديدة أطلق عليها اسم "فيروز المصرية". وأكد أنّ فيروز تمتلك قدرات صوتية رائعة وموهبة فريدة دفعته إلى أن يجعلها تقدّم الأغنية بصوتها وبشكل مختلف عما قدمته من قبل. كما قرّر تسجيل الأغنية نفسه بصوته وبتوزيع جديد. ومن المقرر أن يبدأ تصويرها بطريقة الفيديو كليب خلال أيام.


من جهة أخرى، قرر مصطفى طرح ألبومه الجديدة بصورة غير تقليدية من خلال حجز نسخ الألبوم على صفحته الرسمية على "فايسبوك"، وليس من خلال شركات الإنتاج. ومن يرغب بشراء الألبوم يمكنه شراءه عبر النت، وسيصل إلى منزله من خلال خدمة البريد. وأكد أنّه قرر طرح ألبومه عبر سوق الكترونية وليس من خلال أسطوانات cd لكي يجبر المتلقي على شرائه في حال احتياجه، لأنه لن يجد مصدراً بديلاً. وقال إنّ هذه الأسواق تحمي المحتوى من إعادة النسخ بطرق غير شرعية.


وأكد عمرو مصطفى بأن لديه صفحة خاصة على "فايسبوك" وصل عدد أعضائها إلى 242 ألف عضو، وتلك هي صفحته الرسمية التي يعلّق فيها بنفسه على الأعضاء، ويرد على استفساراتهم وكل ما يحتاجون لمعرفته منه شخصياً. 

وقد قام من خلالها بالإعلان عن مسابقة يقيمها في بداية كل شهر للمواهب الشابة في مجال كتابة الأشعار. ويختار عمرو مصطفى الأفضل بينها، ويقوم بتلحينها، وغنائها بنفسه، ويرفعها على اليوتيوب خلال ساعتين من استلامه كلماتها. وتلك هي مبادرة لتشجيع المواهب الشابة التي لا تجد فرصةً لإثبات موهبتها في مجال كتابة كلمات الأغاني والأشعار.
وقد قرر الفنان والملحن رفع دعوى قضائية ضد أي مجلة أو موقع إلكتروني أو صحيفة تسيء له أو تشكّك في وطنيته أو تحرف تصريحاته بصوره مخالفة لما يقصده.