شيرين تفتتح مهرجان الإعلام العربي

دعاء حسن ـ القاهرة  |   22 ديسمبر 2010

انطلقت فعاليات الدورة الـ 16 من "مهرجان الإعلام العربي". وأحيت المطربة شيرين عبد الوهاب الافتتاح في المسرح الفرعوني لمدينة الإنتاج الإعلامي.
وقد لاحظ الجميع أنّ شيرين استعادت رشاقتها وبدت أخف وزناً من حفلتها السابقة التي أقيمت في دار الأوبرا المصرية، نتيجة النظام الغذائي القاسي الذي تعتمده منذ فترة وفقدت خلاله قليلاً من وزنها الزائد.
والطريف أن شيرين شعرت بالبرودة خلال غنائها في الحفل الذي أقيم في الهواء الطلق، وكانت ترتدي فستاناً مكشوفاً.
وقدمت مجموعة من أغنياتها الشهيرة منها "آه يا ليل"، و"حبيت"، "انكتبلي عمر"، واختتمت فقرتها بأغنية "ما شربتش من نيلها" وأغنية "حلوة يا بلدي".


وحضرت الافتتاح مجموعة كبيرة من نجوم الفن المصري والعربي منهم عزت العلايلي، ومحمود ياسين، ومادلين مطر، وأحمد خليل وسلوى عثمان، بالإضافة إلى عدد من كبار مسؤولي الإعلام في الدول المشاركة ورؤساء التلفزيونات والشبكات الفضائية العربية.
وبدأ الاحتفال بعزف السلام الجمهوري، وصعود أمين عام المهرجان ابراهيم العقباوي إلى خشبة المسرح ثم رئيس شرف المهرجان حسن حامد ثم رئيس المهرجان المهندس أسامة الشيخ. بعدها، أعلن وزير الإعلام أنس الفقي افتتاح فعاليات المهرجان الذي يتخذ من "الإعلام .. واقع جديد" شعاراً له هذا العام.
وتمت دعوة رؤساء وفود الدول المشاركة في مهرجان الإعلام العربي وفقاً للحروف الأبجدية للدول، للصعود إلى خشبة المسرح ومصافحة أنس الفقي.


ثم كرّم الفقي أسماء عدد من الإعلاميين الراحلين وهم الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، وتوفيق عبد الرحمن، والمخرج محيي محمود، والمخرج سمير عبد العظيم، والفنان صلاح السقا رائد فن العرائس المتحركة، والدكتور علي مهيب، والمهندس صلاح عبد القادر، والمنتج سليم النمر، والإعلامية عائشة أبو السعد، والإعلامية سميحة غالب، ومن الكويت الإعلامي الراحل غانم الصالح.


كما قدّم وزير الاعلام درع المهرجان إلى عدد من الإعلاميين العرب والمصريين عرفاناً وتقديراً لما بذلوه من جهد وعطاء في مجال العمل الإعلامي، وهم الاعلامي الشيخ صالح كامل من السعودية، ومن لبنان الاعلامي نبيل غصن، ومن الجماهيرية الليبية الاعلامي اسماعيل العجيلي، ومن عمان الاعلامي عبد الله بن سالم الشعيلي، ومن السودان الفنان علي مهدي، ومن المغرب الدكتور مصطفى بغداد.


كما كرّم وزير الاعلام عدداً من الإعلاميين المصريين تقديراً لعطائهم في هذا المجال على رأسهم الكبير ممدوح الليثي، والفنان محمد صبحي، والإعلامية زينب سويدان الرئيسة السابقة للتلفزيون، والإعلامية ايناس جوهر الرئيسة السابقة للإذاعة المصرية، والكاتب يسري الجندي، والمذيعة اللامعة
علا بركات، والكاتب الصحافي ومقدم البرامج اللامع مفيد فوزي.