غادة عبد الرازق تورّط باسم ياخور

ياسر المصري - دمشق  |   1 أغسطس 2010

بعدما قام محامي مصري برفع دعوى قضائية على مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" وأبطاله وعلى رأسهم غادة عبد الرازق وباسم ياخور، وطالب بتقديمهما إلى المحاكمة بتهمة مخالفة المسلسل أحكام الشريعة الإسلامية، أكد باسم ياخور لـ "أنا زهرة" بأنّ العمل لا يتعارض مع تعاليم الشريعة، ولا يخالف التقاليد والعادات العربية. وأضاف أنّ مخرج العمل محمد النقلي وشركة الإنتاج يحملان وثيقة موقّعة من الأزهر الشريف. وشدّد على أنّ الفن يساعد في نشر الوعي في المجتمع، فكيف لمحامي أن يرفع دعوى ضد أبطال العمل الذين ينقلون صورةً المجتمع وفق ما قال ياخور.
وأثار العمل المصري الكثير من الجدل قبل بدء عرضه في رمضان المقبل بسبب النص الذي يتحدث عن سيدة تتزوج خمسة رجال في الوقت نفسه. ويتوقع أن يثير المسلسل المزيد من الجدل، ما سيساعد في تسويقه بحسب المتابعين.


من جهة أخرى، أعرب الممثل السوري عن سعادته بأن شبّهه بعض زملائه المصريين بالممثل الراحل رشدي أباظة، خصوصاً بأدائه في "زهرة وأزواجها الخمسة". وعما تردد مؤخراً بأنّه سيجسد دور الممثل المصري الذي أسر قلوب الجماهير من خلال مسلسل يتناول سيرته الذاتية، أكد ياخور بأنّه لا يعلم شيئاً عن الموضوع إلا عبر الصحافة والمواقع الفنية. ولفت إلى أنّه شرف كبير له أن يجسّد شخصاً أثرى السينما العربية ولا يزال موجوداً حتى الآن في أذهان الناس.