أفضل صفحة فيس بوك عربية لشرطة أبو ظبي

زهرة الخليج  |   1 يوليو 2012

فازت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بجائزة أفضل منصة تفاعلية لصفحتها على موقع "الفيس بوك" على مستوى القطاع الحكومي في الوطن العربي ليشكل ذلك إضافة جديدة لمنجزاتها في التواصل والتعامل مع الجمهور بشفافية.

 

تسلم الجائزة العقيد محمد عبدالله الزعابي نائب مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات بشرطة أبوظبي من اليزابيث ليندر خبيرة السياسة والحكومات في "فيس بوك" لدى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في الحفل الذي أقامته الأكاديمية العربية لجوائز الإنترنت في العاصمة الأردنية عمان.

 

والجائزة تمنحها المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية بالاشتراك مع أكاديمية جوائز الإنترنت العربية في المنطقة العربية.

 

وأوضح العقيد الزعابي أن لجنة متخصصة رشحت صفحة القيادة العامة لشرطة أبوظبي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك للمنافسة على الجائزة والفوز بها من بين مجموعة من الصفحات الأخرى، وفقاً لمعايير الجائزة التي تعتمد على مدى تعامل الجهات المتنافسة مع الفيس بوك باحترافية تجعل من صفحاتها منصات حقيقية للتواصل والتفاعل مع الجمهور بطريقة تعزز الشفافية بمفهومها السليم والتخاطب الإلكتروني.

 

وأخذت الجائزة في حسبانها معيار مدى تعامل الصفحة مع التعليقات التي تتلقاها من الزوار مباشرة وأخذها بعين الاعتبار.

 

وقال المقدم سعيد الخاجة نائب مدير إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني " إن حصول شرطة أبوظبي على الجائزة هو مؤشر على سعيها الدائم لتوظيف صفحتها على موقع الفيس بوك في التواصل مع الجمهور على مدار الساعة والتفاعل معهم ونشرها للثقافة الأمنية بين مختلف شرائح المجتمع مقابل الإجابة عن الاسئلة والاستفسارات المختلفة التي تتلقاها الصفحة بكل ما يتعلق بالخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين والزائرين".

 

وأكد أن شرطة أبوظبي تولي أهمية بالغة للتفاعل والتواصل مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال صفحتيها على موقعي فيس بوك وتويتر مضيفاً أنهما تمثلان أداتين من أدوات إعلام الجمهور بأخبارها وتعريفهم بنشاطاتها وخدماتها، إضافة إلى تلقي الاقتراحات والاستفسارات والشكاوى والرد عليها مباشرة ومحاربة الشائعات التي تقلق المجتمع.

 

وقال إن نجاح شرطة أبوظبي خلال فترة وجيزة في تحقيق هدفها بالتواصل بفاعلية مع جمهور مستخدمي الإنترنت وعلى مدى الـ 24 ساعة وخلال كافة أيام الأسبوع هو دليل على حركة الإقبال الواسعة من المشاركين والرد على استفساراتهم وتلقي ملاحظاتهم على نحو يؤكد أهمية تلك الوسائل التقنية الحديثة في تعزيز الروابط، وزيادة ثقة الجمهور.

 

يشار إلى أن صفحة القيادة العامة لشرطة أبوظبي تم إنشاؤها على فيس بوك في أكتوبر من العام 2009 ويتم تفعيلها على مدار 24 ساعة خلال 7 أيام في الأسبوع من قبل فريق من الموظفين المتخصصين بإشراف الملازم فاطمة الشحي مدير فرع الإنترنت في إدارة الإعلام الأمني.