كريم يطيح بنجوم الدراما التركية

زهرة الخليج  |   31 يوليو 2012

بينما كان الممثل التركي إنجين إكيوريك  الشهير بكريم في مسلسل "فاطمة" يتعرّض لانتقادات من صحافة بلده بسبب عدم وسامته على عكس ممثلي الدراما التركية، استطاع سحب البساط من تحت أقدام الممثلين الأتراك الذين يعرفهم المشاهد العربي في المسلسلات التي تعرضها الفضائيات العربية. 

 

بعدما كان مهند ثم إيزل فارسي أحلام النساء، استطاع كريم  اكتساحهما وتصدّر قائمة الفنانين الأتراك الأكثر وسامة رغم أنّ مسلسل "فاطمة" أولى بطولاته التلفزيونية. وقد حصد كريم 50% من نسبة الأصوات في الاستطلاع الأسبوعي الذي أجرته "أنا زهرة" وتمحور حول سؤال: "من هو الممثل التركي الأكثر وسامة؟". 

 

أما إيزل فقد حلّ في المرتبة الثانية بـ 21% مع أنّ كنان أوغلو (اسمه الحقيقي) يعتبر من أجمل ممثلي الدراما التركية. وجاء مهند في المرتبة الثالثة بـ 20% ويحيى في الرابعة بـ 9%.

 

ورغم أنّ الكثير من النقاد الأتراك استغربوا  أن تُسند بطولة مسلسل "فاطمة" لانجين، إلا أنّه استطاع إثبات نجاحه والتمتع بشعبية واسعة مع الممثلة بيرين سات التي تؤدي دور فاطمة. وقد حصلا على لقب أفضل ثنائي في الكثير من استفتاءات الصحافة التركية.

 

يذكر أنّ كريم أو انجين حاصل على بكالوريوس في التاريخ لكنّه أبدى ميله نحو التمثيل رغم معارضة أهله وخصوصاً والده. وقد بدأ مشواره الفني عندما شارك في برنامج "نجوم تركيا" (2005) مع الكثير من المتسابقين الذين أصبحوا لاحقاً نجوماً يتمتعون بشهرة كبيرة في تركيا وشرق أوروبا والعالم العربي كبيرين سات التي تشاركه بطولة "فاطمة" وسبق لها أن أدّت دور سمر في "العشق الممنوع"، وجانسو ديري التي اشتهرت بعايشة في "إيزل". 

 

وكان انجين يتعرّض دوماً لهجوم الصحافة لأنه لم يكن وسيماً. مع ذلك، انتهت المسابقة باحتلال بيرين سات المركز الثاني، وانجين الأول. هكذا حظي الأخير ببعض الأضواء والشهرة، ما أعطى دفعاً لمشواره الفني. وشارك في مسلسلات عدة لكن بأدوار ثانوية ومنها مسلسل "الحبيب الأجنبي" Yabanci damat الذي عرض على قناة MBC باسم «الغريب" في دور سمير، وفيلم "المصير" أو "القدر" في دور سيفات الذي خوّله لنيل جائزة أفضل ممثل مبتدئ.

 

وهناك أيضاً مسلسل "الثعبان الأسود" الذي عرض على MBC باسم "الحب والحرب" من بطولة بولنت إينال الشهير بيحيى بطل "سنوات الضياع". في هذا العمل، أدّى انجين شخصية "حليم" الذي أهّله لنيل جائزة أفضل ممثل دور ثان. وأخيراً، شارك في مسلسل "ما وراء الضباب" حيث بدأت علامات الوسامة تظهر عليه وازدادت معجباته. علماً أنّ المسلسل عرض على قناة MBC باسم "نارين" حيث أدّى انجين شخصية مصطفى بلوط ضمن 29 حلقة فقط هي مدة العمل.