4 خطوات لتحمي بشرتك من أضرار التلوث البيئي  

زهرة الخليج

  |   15 يوليو 2018

 

يعاني الكثير من بلدان العالم من جودة سيئة للهواء، وهذا بسبب التلوث البيئي ووجود المكونات الكيميائية المضرة في الهواء الذي نستنشقه بشكل يومي. وتؤثر هذه الملوثات سلباً على البشرة على المدى البعيد. وأثبتت الدراسات العلمية أن هذه العناصر المضرة مثل ال polycyclic aromatic hydrocarbons  و volatile organic compounds تؤدي إلى الظهور المبكر لعلامات التقدم في السن مثل التجاعيد والبقع الداكنة والالتهابات بالإضافة إلى المشاكل المزمنة مثل الإكزيما والصدفية وحب الشباب. ولكن يمكنك حماية بشرتك من التلف باتباع روتين يومي متكامل.

 

1- نظفي بشرتك جيداً صباحاً ومساءاً للتخلص من الأوساخ والملوثات التي تلتصق بسطح الوجه خلال اليوم. استخدمي الأسلوب الثنائي أي ابدئي باستعمال المنظف الزيتي أو الكريم الغني لإذابة الشوائب المتراكمة ثم استعملي الجل المنظف أو اللوسيون الخفيف لتنظيف البشرة مرة أخرى من الأعماق. 

 

2- قومي بتقشير بشرتك مرة في الأسبوع على الأقل لتنظيف أعماق المسام ولتنعيم الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين.

3- استخدمي الأمصال المركزة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهذه خطوة مهمة جداً ولا غنى عنها في الصباح والمساء. اختاري الأنواع التي تحتوي على الفيتامين C ومادة ال resveratrol التي تساعد على حماية الخلايا ضد الذرات الحرة الناتجة عن التعرض إلى التلوث وأشعة الشمس. 

4- استخدمي  كريم واقي الشمس كخطوة أخيرة لحماية بشرتك من العوامل الخارجية المضرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة. يجب استعمال الأنواع التي تحتوي على SPF 30 على الأقل.

تصفحي المعرض لاكتشاف أفضل المستحضرات التي تحمي البشرة ضد أضرار التلوث. 

مقالات مختارة

أحدث صيحات الحقائب من أسابيع الموضة العالمية