نصيحة اليوم: احمي نفسك من الأخبار السيئة

ميرا عبدربه

  |   15 أغسطس 2018

 

في عالمنا ليس هناك مفر من الأخبار السيئة التي تراودنا أينما كان. نسمع الأخبار السيئة في نشرات الأخبار وتأتينا بعض هذه الأخبار من الأصدقاء وأحياناً نتعرض للأخبار السيئة في العمل. هذه الأخبار ليس مجرد كلام بل هي تؤثر على صحة الجسم بشكل كبير جداً. 

 

في كل مرة نسمع بها عن خبر سيء نصاب بالتوتر من الداخل ويسبب ذلك في إفراز هرمونات التوتر والتي تسبب عدد من الردات الفعل السلبية في الجسم. إفراز هرمونات التوتر كالكورتيزول والأدرينالين يسبب في زيادة تكدس الدهون حول البطن ويخفف من عمل الغدة الدرقية ويزيد من الصداع ومشاكل المعدة. ولأنه لا مفرَ من الأخبار السيئة، كيف يمكن حماية الصحة من هذه الأخبار؟ 

 

كل شخص يتأثر بطريقة ما مع الأخبار السيئة، هناك أشخاص تكون الأعراض السلبية لديهم أقل من غيرهم وأشخاص تكون لديهم هذه الأعراض السلبية قوية جداً. ولكن مع الوقت يمكن الوقاية من أعراض التعرَض للتوتر وذلك من خلال ممارسة تمارين التنفس بشكل يومي. يجب يومياً القيام بتمارين التنفس العميق في الصباح لمدة 10 دقائق وفي المساء لمدة 10 دقائق وفي كل مرة يتم سماع فيها خبر سيء! تمارين التنفس تقضي بأخذ نفس عميق لمدة 10 ثوان ومن ثم حبس هذا النفس لمدة 4 ثوان وإخراجه خلال 8 ثوان. هذه الطريقة مع الوقت تساعدك في تجاوز التوتر الذي يصيبك عند سماع الأخبار السيئة وتجعل ردودها أقل على صحتك.

 

 

مقالات مختارة

«بيرق شاعر المليون» للإماراتي مبارك بالعود العامري