سنوات عمرهم لا تتجاوز أصابع اليدين عبقرية أطفال تُلهم العالم

ريما كيروز

  |   30 أغسطس 2018

أديب البلوشي

في سن الـ(10 أعوام)، حقق الطفل الإماراتي العديد من الاختراعات المفيدة، ما دفع شبكة CNN الأميركية إلى ضمّه للائحة ثمانية أطفال عباقرة في عالم الاختراعات الطبية، كما مُنح شهادة تقدير في دبي عام 2014 لاختراعاته المبتكرة. وقد اخترع البلوشي حزام أمان خاص بمرضى القلب وضغط الدم، يعمل على إرسال إشارات إلى مركز الإسعاف أو الشرطة أو منزل المريض عند تعرّضه لأزمة صحية، كما قام باختراع «روبوت» التنظيف والأطراف الصناعية.

تيرنس تاو

قبل أن يبدأ مثل أي طفل عادي بتعلّم المشي والنطق، كان تيرنس تاو الصيني الذي ولد في أستراليا، قادراً على القيام بالحساب الأساسي. في سن التاسعة أخذ مواد الرياضيات الخاصة بالكلية، وحصل على شهادة الدكتوراه وعمره (20 عاماً). وأصبح أصغر بروفيسور في التاريخ عندما كان عمره (24 عاماً).

محمود وائل

صُنّف هذا الطفل المصري الذي يبلغ (11 عاماً)، بأذكى طفل في العالم العربي، حيث بلغ مُعدّل ذكائه 155%. هو أصغر طفل في العالم يحصل على شهادات «سيسكو» في تصميم شبكات الحاسوب من شركة «مايكروسوفت»، التي منحته الفرصة لدراسة برمجة الكمبيوتر وهو في سن (14 عاماً).

ألكسيس مارتن

على الرغم من أنها لم تبلغ مرحلة روضة الأطفال، تمكنت الأميركية ألكسيس مارتن، التي تبلغ من العمر ثلاثة أعوام، من الانضمام إلى (جمعية مينسا الدولية لأصحاب القدرات الذهنية العالية)، وقد سجلت أكثر من 160 درجة في اختبار الذكاء، لتأتي في أعلى شريحة، والتي تمثل اثنين في المئة من السكان في اختبار قياس الذكاء. وقد بدأت مارتن القراءة عندما كان عمرها (12 عاماً).

إيليتا أندريه

تُعرف بأنها أصغر فتاة تعرض لوحاتها الفنية في أكبر المعارض الفنية عالمياً وهي لم تتجاوز الثانية من عمرها. هي من أستراليا وتتمتع بموهبة فنية فذّة، وتعتبر أصغر رسامة محترفة في العالم. تقدم أندريه لوحات رائعة بأسلوب مُبْهم، فهي لا ترسم مناظر طبيعية أو «بورتريهات»، إنما تحترف دمج الألوان بفنٍّ عالٍ، وكأن المسالة مجرّد وسيلة للعب.

سيسيليا كاسيني

ولدت في كاليفورنيا في أميركا، وهي من جذور لاتينيّة، تشتهر بأنها أصغر مصممة أزياء في العالم. عندما كان عمرها (11 عاماً)، عرضت مجموعتها من الملابس الأنيقة في يوم الموضة في نيويورك، فأدرج اسمها في لائحة أشهر أطفال مُعجزة في العالم. براعة كاسيني في الحياكة والتصميم لفتت إليها المشاهير، فاعتمدت أزياءها نجمات عالميات من أمثال تايلور سويفت، مايلي سايروس، كيلي أوزبورن وعارضة الأزياء الجميلة هايدي كلوم وغيرهن.

 

 

مقالات مختارة

باقة زهور