«بحيرة الحب» في دبي أحدثها و«هاواي» أكثرها شهرة أماكن تفيض بـ«الرومانسية»

ريما كيروز

  |   19 ديسمبر 2018

من لا يحلم بأن يقضي وقتاً رومانسياً مميزاً؟. كثيرة هي الأماكن الرومانسية في العالم، والتي تستهوي عشاق السفر والرحلات ومستكشفي الأماكن الجذابة. «زهرة الخليج» تصحبكم في جولة على أبرز المواقع التي صنفت عالمياً بالأنسب لقضاء شهر العسل والأوقات السعيدة التي لا تخلو من رومانسية.


بحيرة الحب
وجهة رومانسية بامتياز، وهي تقع ضمن سلسلة بحيرات القدرة الصناعية في دبي. صممت البحيرة على شكل قلوب متشابكة لتكون أيقونة بفرادتها، كجوهرة تتلألأ وسط الصحراء، مجسدة فسحة للتواصل مع سحر الطبيعة وتنوع بيئتها، بالإضافة إلى كونها موطناً لأكثر من 150 نوعاً من الطيور، تضفي على جمالها سحراً أخاذاً.

جبل فوجي

الأعلى في اليابان والأجمل في العالم في نظر الكثيرين، فهو يرتفع عالياً بقمته الوحيدة مكللاً بالثلج، محاطاً بخمس بحيرات وسبعة معابد وعدد من الفنادق. ينعكس منظر الجبل المقدس في نظر الشعب الياباني، وسط مؤثرات طبيعية رومانسيّة من شلالات وغابات صنوبر وأزهار، مما يعد أجواء مثالية لعشاق الحميمة على ضفاف البحيرات.

بالي

من أفضل الجزر المخصصة للأزواج في إندونيسيا، ومن أشهر الأماكن لقضاء شهر عسل مثير وممتع. تعمر بالي بالشواطئ الرملية البيضاء، وتقدم لزوارها العديد من الأنشطة التي يمكنهم ممارستها، بالإضافة إلى مغامرة زيارة الجبال البركانية التي تشتهر بها المنطقة، والغابات الاستوائية ذات المناظر الخلابة.

قلعة مونت سانت ميشيل

جزيرة قريبة من ساحل نورماندي شمال فرنسا، ترتبط باليابسة بواسطة جسر ضيق شيد سنة 1880. ظلت هذه القلعة التي تضمن العزلة والرومانسية للعشاق، بعيدة عن الأنظار ولفترة طويلة، وذلك لأن جسرها يكون مغطى بالمياه طوال اليوم، ولا يظهر إلا عندما يحدث الجزر وتنحسر المياه عنه.

فيجي

مجموعة من الجزر في جنوب المحيط الهندي، اشتهرت بكونها المكان الأنسب لقضاء شهر العسل. يعتبر البعض أن جزر فيجي هي الجنة على الأرض، كما يعتبرها البعض الآخر موطناً لأسعد شعوب الأرض. بكل الأحوال هي أفضل وجهات الذواقة لتجربة أطباق الطهاة العالميين، وللمسافرين المحبين للمغامرات أو الغوص أو مجرد الاسترخاء على رمال بيضاء حالمة.

هاواي

صنفت هذه الولاية الأميركية بأنها الأشهر عالمياً لقضاء شهر العسل، والأكثر جذباً للعشاق على مستوى العالم، لما تشتهر به من مناظر طبيعية وشواطئ خلابة، وفنادق فاخرة.

سانتوريني

تقع في اليونان وهي المدينة المثالية لرحلة رومانسية، والأكثر اعتماداً لقضاء شهر العسل. تتميز ببيوتها البيضاء المنشرة على قمم جرف صخري فوق البحر مباشرة، ومشهد غروب للشمس قلما تتمتع بسحره مدينة أخرى.

كريتي سينسي

تقع Crete Senesi في قلب منطقة توسكانا الإيطالية. تعد المكان المثالي لقضاء شهر العسل في كوخ خشبي منعزل في الطبيعة الساحرة، وسط المروج الخضراء وبين الهضاب والتلال المتموجة.

أروبا

هي مجموعة من الجزر المتصلة جنوب البحر الكاريبي، والمكان الذي يحلم به الأزواج لقضاء إجازة سعيدة ومشوقة، إن بالسير بين الجزر سيراً على الأقدام، أو ركوب حصان للتجول على رمال الشاطئ مرتع طيور الفلامينغو، أو استخدام قارب زجاجي يسمح بمشاهدة الحياة البحرية، أو ممارسة رياضة الغوص، وغيرها الكثير من المغامرات المثيرة.

مقالات مختارة

باقة زهور