#منوعات
خالد خزام 15 نوفمبر 2024
اختتمت فعاليات الدورة السابعة من «سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي»، وسط حضور لافت لأبرز المتخصصين في صناعة الإعلام والترفيه من مختلف أنحاء العالم، ما يعكس تزايد الاهتمام بالتعاون وتبادل الفرص في هذا القطاع الحيوي على أرض الإمارات.
وكان للحوارات التأثير الأكبر، حيث جمعت أبرز العقول في صناعة الإعلام والترفيه؛ لمناقشة أحدث الاتجاهات والابتكارات والاستراتيجيات، التي تشكل مستقبل صناعة إنشاء المحتوى، وتوزيعه، واستهلاكه، وتم تناول مجموعة متنوعة من المواضيع التي قدمت رؤى قيّمة حول المجالات الرئيسية في الصناعة.
وعلى هامش الفعالية، التقت «زهرة الخليج» سعادة الدكتور عبد السلام المدني، رئيس «إندكس القابضة»، الذي لفت إلى أن الحدث يشكل منصة مثالية لتبادل الخبرات، وفتح آفاق جديدة للإنتاج المشترك والفرص الاستثمارية، ما يعزز مكانة الإمارات مركزاً إقليمياً وعالمياً لصناعة المحتوى الإعلامي.
من جهة أخرى، تواصل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) الصعود كسوق ذات نمو سريع في صناعة المحتوى، حيث يزداد الطلب على الإصدارات الجديدة في المنطقة، مقارنة بأسواق عالمية أخرى، ولا تقتصر الفرص على شهر رمضان فقط، الذي يعد حجر الأساس للمحتوى العربي، بل تمتد إلى ما بعد الموسم، من خلال إعادة عرض الأعمال الناجحة، أو إنتاج محتوى جديد طوال العام.
علاوة على ذلك، شهدت دورة هذا العام من الحدث ظهوراً خاصاً لنجوم المسلسل التركي الشهير «محمد الفاتح»، حيث وجد كل من: سليم بيرقدار، وسيركان أوغلو، اللذين أمتعا الحضور بجلسة خاصة، أتاحا خلالها للمتابعين فرصة لقاء نجميهما المفضلين عن قرب، فهذه اللحظة المميزة أضافت بُعداً خاصاً للفعالية، وساهمت في تعزيز مكانة المحتوى التركي في المنطقة، وجذب مزيد من الاهتمام له بين الجماهير.