الآن في دبي ..من يريد أن يكون "الشيف"؟

زهرة الخليج

  |   19 يناير 2012

كم من المرات عانيت في حياتك أثناء تقطيع الخضار وخلط المواد، ومجاهدة الطبخات المعقدة متنمية لو أن هناك خبير لإرشادك؟

 فكل ما تعرفه أو ما تعرفينه في عالم الطهي هو أن تضعي قطعة الخبز في جهاز التحميص وتكتفي بعدها بالحملقة في السقف.


قد يكون الحل أن تزوري حماتك زيارة تعليمية أو تعودي لتطبيق نصائح والدتك التي أغفلتها في المطبخ. وقد تقضي وأنت "عازب ومغترب" ساعات في الحديث مع والدتك على الهاتف لفهم تطبيق طبخة كنت تحبها. 

ورغم كل هذا قد تفشل الطبخة. وربما تكون أسبابك مختلفة فأنت تريد أن تكون محترفاً في الطهي كواحد من هواياتك. الآن في دبي اقتراح جديد يقدمه فود مارك في " مدرسة الطهي" "أنا زهرة" تعرفت أكثر إلى مدرسة الطهي في مركز الواحة للتسوق وجاءتك بالمزيد من التفاصيل:


كيف يتم استقبال الراغبين بتعلم الطهي وماهي أول الخطوات؟
هناك ست مراحل فردية لخبرة تعلم عملية حقيقية، حيث سيتم استقبال الطهاة بكأس من المشروب اللذيذ قبل أن يلبسوا زيهم وقبعاتهم وبدلة الطهي، وخلال هذه المراحل سوف يتم تقديم كل الأدوات اللازمة للحضور بالإضافة إلى فرن خاص لكل مشترك ضمن أجواء راقية ورحبة.


حتى المكونات الخاصة بالطهي فإنه يتم إعدادها مسبقاً قبل الدرس، من أجل تركيز المشتركين على تعليمات رئيس الطهاة الذي سيوجه إرشاداته، كما ستكون هناك شاشات لعرض ما يقوم به رئيس الطهاة أمام المتدربين حتى لا تفوتهم أية خطوة.


ومم يتكون تفاصيل الدروس فنحن نعرف أن الطهي عالم واسع؟ فكيف ستبدؤون ومن أين؟
كل سلسلة من أربعة دروس ستركز على طبق من منطقة معينة وستستقبل أحد الطهاة من مطاعم مرموقة في دبي، ويضم البرنامج أطباقا تايلندية وإيطالية وهندية وأطباق صحية خاصة، مع الطهاة بول كينيدي من مطعم مانجو تري، وساميويل كريستيل من مطعم كارلوتشيوز وآنكر تشاكرابورتي من مطعم زعفران ويوغيش رامبهوجون من مطعم بالانس كافيه.


نقوم بتعليم المتدربين طهي أربعة أطباق تايلندية رئيسية وثلاثة أطباق إيطالية رئيسية والفطائر الهندية ووجبات صحية بالإضافة إلى الكعك والحلويات.


ماذا عن أوقات الدروس خاصة وأن هناك الكثير من العاملين والعاملات الذين قد يحتاجون لأوقات مختلفة؟
تبدأ الدروس في مدرسة الطهي في الأوقات التالية : 10صباحاً، 11صباحاً، 3 عصراً، وتستمر دروس الطعام التايلندي والهندي والطعام الصحي لمدة ساعتين للدرس الواحد، أما الفطائر الهندية فستتغرق الحصة الواحدة 3 ساعات، وفي نهاية الحلقة الدراسية سيتم تزويد كل المشاركين بجموعة من المواد التعليمية توضح لهم الكيفية التي تم بها طهي الأطباق وقبعة الطاهي لتكون ذكرى لذلك اليوم المميز.


هل الدروس مكلفة؟
كل سلسلة حسب نوع المطبخ تكلف 250 درهما، وهناك سعر خاص للمشتركين في مجموعة الدروس كاملة بقيمة 895 درهما فقط.


للمزيد:
تعلمي تطبيق المكياج السموكي
دون تأنيب ضمير تعلمي أن تقولي لا

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث