"أرابيكا" تجمع عمر الشريف وسعيد الماروق

زهرة الخليج  |   6 يناير 2011

أعلن المنتج السينمائي محمد ياسين أنّه وقع بصفته رئيس "أرابيكا موفيز" عقداً مع النجم عمر الشريف لبطولة فيلم "إشاعة واحدة لا تكفي" المستوحى من فيلم "إشاعة حب". علماً بأنّ هذا الأخير لعب بطولته منذ عقود الشريف نفسه والنجمان الراحلان يوسف وهبي وسعاد حسني والنجمة الكبيرة هند رستم. وقد استعاد الكاتب والسيناريست يوسف معاطي القصة ضمن أسلوب حديث وجديد، مضيفاً إليها الكثير من الأحداث الشيّقة. وسيتولّى المخرج اللبناني سعيد الماروق تصويره، بعدما أنهى فيلمه الأول في القاهرة "365 يوم سعادة". وسيبدأ تصوير المشاهد الأولى مع بداية شهر آذار (مارس) المقبل.


وسيلعب عمر الشريف الدور الذي جسّده في الفيلم القديم الراحل يوسف وهبي. بينما يلعب أحمد عزّ الدور الذي لعبه الشريف في الفيلم القديم. وتؤدي دنيا سمير غانم الدور الذي لعبته الراحلة سعاد حسني. وسيسند دور الراحل عبد المنعم ابراهيم الى الفنان الشاب شادي خلف. ويُنتظر أن يكون الفيلم الجديد مختلفاً في أغلب تفاصيله عن الشريط الشهير.
المنتج محمد ياسين أعرب عن سعادته بالتوقيع مع فنان عالمي بحجم الشريف، واعتبر أن قبوله المشاركة في العمل "مدعاة فخر لنا لأنّها ثقة كبيرة بالشركة المنتجة وبالمخرج والكاتب. فقد سبق لعمر الشريف أن تلقّى الكثير من العروض السينمائية لكنّه اختار "أرابيكا" لأنه يعتبرها مؤهّلة لإنتاج فيلمه الجديد. ونحن أيضاً نعتبرها ثقة كبيرة من ممثل عالمي صاحب خبرة في تقييم الأعمال الفنية قبل أن يقدم عليها". وأضاف ياسين: "لقد أوكلت هذه المهمّة الحسّاسة والدقيقة لمخرج أثق به جداً، وأعتبره اكتشافي السينمائي الجديد، بعدما حقق موقعه في عالم الفيديو كليب، وهو المخرج سعيد الماروق الذي أخرج لـ "أرابيكا موفيز" فيلم "365 يوم سعادة". ومن المشاهد الأولى، لاحظت أنّه يستحق خوض تجربة مماثلة مع فنان كبير. والنجم العالمي عمر الشريف أعرب عن إعجابه بأعمال الماروق. وهو وقّع معنا وكلّه ثقه بأنه في أيدٍ أمينة لناحية النص والإخراج وطبعاً الإنتاج".


أما عمر الشريف فقال "إنّه الفيلم الوحيد الذي وقّعت على تصويره من بين عشرات العروض المغرية مادياً ومعنوياً. لكنّي أعرف أن المنتج محمد ياسين يقدّم دوماً أعمالاً تستحق التقدير. أما يوسف معاطي فهو كاتب معروف ذو تاريخ كبير من النجاحات السينمائية والتلفزيونية. وسعيد الماروق مخرج شاب عمل في السينما الأميركية ونال ثقة المخرجين الأميركيين. هذا لا يعني أنه سيخرج الفيلم على الطريقة الأميركية، لكنه مخرج يستحق الثقة. وأنا مرتاح للعمل مع هذا الفريق الجميل".


أما سعيد الماروق فعلّق: "أشكر المنتج محمد ياسين على ثقته الغالية، وأعتقد أني سعيد فعلاً بهذه الثقة التي جعلتني أنتقل الى المرحلة الأهمّ في حياتي كمخرج وهي مرحلة السينما. والعمل مع منتج مثل محمد ياسين متعة وسعادة كبيرة لي. هو منحني حرّية مطلقة، وترك لي حرّية التصرف، هو لا يهمّه سوى العمل الراقي والناجح. واليوم يسند لي هذه المهمة الرائعة، أن أصوّر مع ممثل عالمي مثل عمر الشريف. هذه ثقة كبيرة. انتظرونا في عمل سينمائي يستحقه النجم العالمي عمر الشريف وكل الممثلين الذين سيكونون معنا في هذا الفيلم".


وعن الميزانية المرصودة للعمل، قال الماروق: "محمد ياسين منتج سخي، ونحن نستحق. هو قال إنّه يريد عملاً بقيمة عمر الشريف. وقد سمعت أنّ الشريف أخبره أنه سيلعب بطولة فيلمين فقط، أحدهما هذا الفيلم، وثانيهما فيلم "الملك لير" في انكلترا. وأتمنى أن أقدّم عملاً على مستوى الآمال المنتظرة".


الكاتب والسيناريست يوسف معاطي قال: "ستكون قصة مستوحاة بشكلها العام من فيلم "إشاعة حب"، لكنّ الأحداث لن تكون متطابقة. والأدوار المكتوبة ستحوي كاراكتيرات مميزة. عموماً، لا أحب الحديث عن النص. أترك للمشاهد أن يستمتع ويتفاجأ بالأحداث والشخصيات".


يذكر أن فيلم "365 يوم سعادة" الذي أنتجته "أرابيكا موفيز" أصبح شبه جاهز للعرض. وستتم برمجة مواعيد عرضه قريباً في صالات السينما المصرية والعربية.

 

 

المزيد على أنا زهرة:

نجمات أجرين عمليات "تبشيع"

10 أخطاء غذائية تخص جمالك

قناع الأوكسجين يخفي توتر العروس

5 نصائح لنعومة المرفقين والركبتين

قناع لتقشير الوجه في المنزل