للنحيلات فقط ... زيدي وزنك تزيدي جمالك

ميرا عبدربه  |   9 مارس 2011

أن تكوني نحيفة شيء جميل جداً ولكن عندما تصبحين نحيفة جداً جداً فذلك سينعكس عليك سلبياً من الناحيتين الجمالية حيث أن مفاتن وجمال جسدك ستختفي نهائياً والصحية حيث ستصبحين عرضة للأمراض أكثر فأكثر. فهذه المشكلة شائعة كثيراً في الآونة الأخيرة حيث أنه في اليوم الواحد يطرح علي على الأقل سؤالين إلى ثلاثة عن طرق زيادة الوزن وكيفية الحصول على جسم أكثر امتلاء. فإذا كنت واحدة من اللواتي يعانين من هذه المشكلة فإليك اليوم الحل الأنسب وهو غذاء يحتوي على كمية كبيرة من الوحدات الحرارية ولكن بطريقة صحية.


وجبات أكثر وزن أعلى
غالباً ما يميل الأشخاص الذين يعانون من قلة الوزن إلى تناول وجبات قليلة وصغيرة فلذلك تبدو خطوة زيادة عدد الوجبات خلال النهار ممتازة. فبدل من تناول ثلاث وجبات رئيسية فقط خلال النهار يجب تناول ست وجبات أي ثلاث وجبات رئيسية وثلاث وجبات أخرى خفيفة فهذا العدد من الوجبات يمكن أن يزيد من عدد السعرات الحرارية خلال اليوم. وإليك أفضل الأفكار للوجبات الخفيفة والصحية :


-حليب كامل الدسم مع ملعقتين من العسل.
-نصف كوب من الفواكه المجففة كالخوخ، المشمش أو التين.
-خبز بالحليب مع ملعقة صغيرة من الزبدة وملعقة كبيرة من المربى.
-بسكويت مملح مع قطعة جبنة.
-كوب من الفريز مع ملعقة كبيرة من الحليب المركز المحلى.
-توست محمص مع ملعقتين صغيرتين من زبدة الفستق.
-ميلك شيك على أنواعه.
-حبة موز مع صوص شوكولا.


دهون جيدة وزن أفضل
إن أكثر الأطعمة إحتواءً على السعرات الحرارية هي الدهون. فكل  غرام واحد من الدهون يحتوي على تسع سعرات حرارية ولكن حتى ولو كان الهدف هو زيادة الوزن فيجب التنبه إلى نوعية الدهون المتوجب أخذها وعدم الإنجرار وراء الوجبات السريعة التي تحتوي على أسوأ أنواع الدهون. أما أفضل أنواع الدهون هي الموجودة في زيت الزيتون وزيت الكانولا فلا تترددي في زيادتها على السلطات، اللبنة والجبنة، وأيضاً هناك المكسرات النيئة التي تحتوي على كمية ممتازة من الدهون الجيدة للجسم فأخذ ست حبات لوز أو أربع حبات جوز قبل كل وجبة طعام يمكن أن يمنحك جسم أملى وأجمل. فكل هذه الدهون مفيدة للصحة وتساهم في زيادة عدد السعرات الحرارية اليومية بشكل فعال.


الرياضة أيضاً لزيادة الوزن
من قال إن الرياضة هي فقط لخسارة الوزن ! معظم الناس يعتقدون أن الأشخاص ذوي الجسم النحيف لا يجب عليهم ممارسة الرياضة لأنها ستزيد من نحافتهم. ولكن الرياضة مهمة ومفيدة جداً حتى للأشخاص الذين يعانون نقصاً في الوزن فهي تساهم في زيادة شهيتهم على الطعام وبالتالي سيأكلون أكثر وبكميات أكبر مما سيزيد من عدد السعرات الحرارية اليومية. بالإضافة إلى ذلك فممارسة الرياضة يمكن أن تزيد من كتلة العضلات الموجودة في الجسم وبالتالي ستحسن تكوين الجسم مما سيزيد الوزن تلقائياً وأيضاً سيصبح شكل الجسد أجمل مما كان عليه بكثير.
فعزيزتي لا أظن أن مشكلة قلة الوزن بعد اليوم ستكون مشكلة صعبة ومعقدة لك إذا اتبعت هذه النصائح السهلة والمفيدة والتي ستجعل من جسدك يبدو أكثر امتلاء وأجمل وستساعدك في التمتع بجسم أكثر جاذبية.