نصائح لبشرة مشرقة يوم الزفاف... وبعده!

زهرة الخليج

  |   1 يناير 2012

لا يجب أن يقتصر اهتمام العروس ببشرتها على يوم الزفاف وما قبله. الحفاظ على  بشرة نضرة ومشرقة عملية طويلة ومستمرة. استشارية التجميل وسفيرة علامة "أولاي" ريما سوني تقدّم لك هنا مجموعة من النصائح القيمة التي يمكن اتباعها قبل يوم الزفاف وحتى بعده!

- اشربي الكثير من الماء: حفظ رطوبة البشرة أمر مهم، خصوصاً في ظل الظروف المناخية التي تتسم بها المنطقة العربية. احرصي على شرب الكثير من الماء يومياً للحفاظ على بشرتك رطبة.

• تناولي وجبات صحية: أغني نظامك الغذائي بالفاكهة والخضروات. تحتوي الثمار كالتوت على مضادات التأكسد الحيوية التي تكافح علامات التقدم في السن وتحافظ على بشرة خالية من العيوب. كما أنّ الحمضيات مثل البرتقال التي تحتوي على "فيتامين سي" (C) تعدّ من العناصر الحيوية للحفاظ على رطوبة الجلد، وتعزز أيضاً ألياف الكولاجين لمكافحة التجاعيد.

• استخدمي قناعاً يومياً مكوّناً من ثمرتي فريز غضتين، وملعقتين من حليب جوز الهند. يخفق المزيج ليتحوّل إلى معجون سميك وتضاف إليه بودرة الشوفان. ثم يوضع القناع على الوجه واليدين. قومي بذلك يومياً. وسوف تبدو إشراقتك أثناء وقت الزفاف. ورشي دوماً الماء البارد للشعور بالانتعاش في كل مرة.

• قشري بشرتك وافركي بلطف خلايا الجلد الميتة لتحظى بشرتك بمظهر جميل ومشرق وتشعري بنعومتها. اصنعي خلطة تقشير للاستخدام في المنزل من خلال مزج بعض الطماطم الطازجة المفرومة مع ملعقة كبيرة من الزبادي وربع كوب سكر. يمكنك القيام بهذه العملية مرتين في الأسبوع.

• استعملي منتجات تحتوي على مكونات طبيعية، مثل "أولاي ناتشورال وايت هيلثي فيرنس نايت كريم" (Olay Natural White Healthy Fairness Night Cream) واجعليه جزءاً من روتين عنايتك بالبشرة. وهو كريم يحتوي على مكونات طبيعية، مثل "فيتامين بي3" (B3) و"فيتامين بي5" (B5) وخلاصة أوراق نبتة الملبوري (Mulberry) التي تساعد في ترميم الخلايا واستعادة إشراق الجلد الطبيعي وتألقه.

• استخدمي غسول الوجه من "أولاي ناتشورال وايت". بلّلي الوجه ثم ضعي القليل من غسول الوجه، ثم قومي بالمساج بحركات دائرية لصنع رغوة كثيفة. بعد ذلك، اشطفي الوجه بالماء البارد. ربّتي على الوجه ليجفّ. وبينما لا يزال الوجه رطباً، ضعي كريم النهار من "أولاي ناتشورال وايت" على العنق وفوق الوجه. ثم استخدمي الواقي الشمسي من "أولاي ناتشورال وايت". وقبل الخلود إلى النوم، ينبغي استخدام غسول الوجه لتنظيف البشرة بعمق. وبذلك تصبحين جاهزة لاستخدام كريم الليل من "أولاي ناتشورال وايت" على بشرة رطبة.

• تخلّصي من التوتر: رضوخك للضغط النفسي والجسدي قبل الزفاف يجعل بشرتك باهتة. لذلك خصّصي بعض الوقت لتسترخي عبر أخذ حمام طويل أو قراءة كتاب أو القيام ببعض تمارين اليوغا. وحاولي أن تنامي جيداً.

• قبل يوم واحد من موعد الزفاف، ضعي ملعقة صغيرة من صفار البيض ونقطتين من عصير الليمون و6 نقاط من زيت الزيتون ونقطتين من زيت الخزامى، واخلطيها كلّها جيداً، ثم ضعي طبقة رقيقة من الخليط على الوجه والعنق. وبعد أن تجف، اشطفي جيداً بماء بارد.

المزيد:

15 دعوة زفاف خارجة عن المألوف

نصائح للعناية بوجهك قبل يوم الزفاف

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث