قبلات المعجبات تحرج الفنانين

رحاب ضاهر - بيروت

  |   18 يناير 2012

تشكّل ظاهرة المعجبات المهووسات حالةً تثير الاستغراب لدى الكثير من الناس. إذ يصل الإعجاب بالفنان في الكثير من الأحيان الى حد مرضي يحتاج إلى العلاج. ولا تخلو حياة الفنانين من وجود مهووسين يطاردونهم في كل مكان.

 ويتعرض النجوم لمواقف مضحكة ومحرجة في آن بسبب المعجبات، وخصوصاً اللواتي يندفعن نحو الفنان بغية احتضانه وتقبيله. مما يفاجئ الفنان ويربكه على المسرح، حيث الجمهور وعدسات المصوّرين. ولعل راغب علامة كان أكثر الفنانين "عرضةً" للقبلات وأحضان المعجبات هذا العام. خطفت معجباته الأنظار والأنفاس ليلة رأس السنة حين فؤجئ "السوبر ستار" بهن يغمرنه بالقبلات بطريقة جعلت الصحافة تشبّههن بالقنابل الموقوتة و"المولوتوف".

ليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها  راغب علامة لهذه القبلات والأحضان. غالباً ما تُنشر صور للنجم اللبناني محاصراً بالمعجبات وقبلاتهن الحارة وعناقهن الدافئ. من بين هذه الصور واحدة التُقطت خلال حفلة أحياها علامة في القاهرة. هنا، صعدت معجبة إلى خشبة المسرح وحاولت تقبيل علامة.

معانقة تامر حسني تثير جدلاً في الكويت

يحظى  تامر حسني بشعبية في أوساط المراهقات وتتهافت عليه المعجبات من كل حدب وصوب. واللافت في حفلات المغني المصري هو حالات الاغماء التي تتعرض لها المعجبات، وبكاؤهن الهستيري عند رؤية المغني الذي يلقَّب بـ "نجم الجيل". واتُّهم تامر باستئجار فتيات لتمثيل حالات الإغماء في حفلاته. وكان آخرها في حفلة رأس السنة التي أحياها في البحرين، حيث أصيبت مراهقة بحرينية بانهيار، وبدأت بالبكاء عندما شاهدته. فما كان من تامر سوى تقبيل يدها ورأسها. وفي حفلة أخرى قدّمها في الاسنكدرية، قام تامر باحتضان معجب، فأغمى على الشاب المسكين من شدّة الفرح.

أما في الكويت، فقد تسبب صعود فتاة كويتية الى المسرح ومعانقة تامر بتعرض المغنّي لهجوم شرس من الصحافة. حينها، ناقش مجلس الأمة الكويتي ما حصل، وطالب نواب إسلاميون، وزراء الاعلام والخارجية والتجارة بمنع هذه الظواهر في المستقبل. وأحالت وزارة الإعلام الكويتية الشركة المنظمة للحفل إلى النيابة العامة للتحقيق معها بتهمة ارتكاب مخالفات في تنظيم الحفل.

صفعة للوسوف

جورج وسوف يتمتع بشعبية واسعة في أوساط الذكور والإناث على حد سواء ومن مختلف الأعمار، ويتهافت عليه المعجبون لالتقاط صور معه. لكنّ المضحك أنّ إحدى معجبات "الوسوف" غضبت منه، فحوّلت القبلة الى صفعة في إحدى حفلاته. يومها، صعدت فتاة إلى المسرح لتلتقط صورة معه، وأرادت تقبيله، فرفض ذلك ماداً يده لمصافحتها تجبناً للإحراج. فما كان منها الا أن صفعت الوسوف انتقاماً! وحتى يحتوي غضبها، مازحها ومدّ لها خده الآخر. أما أطرف المواقف التي حصلت مع "الوسوف"، فهي عندما طلبت معجبة منه أن يعطيها سترته التي كان يرتديها وهو يغني على المسرح. فما كان منه سوى تلبية طلبها بطيب خاطر، وخلع الجاكيت ورماها للمعجبة التي انهالت عليها قبلاً وعناقاً.

قبلة أطاحت بالساهر

يعتبر  كاظم الساهر صاحب أكبر قاعدة جماهيرية تضم كل الأعمار والفئات. ورغم الحراسة المشددة التي تفرض عادة على المسرح أثناء حفلاته، إلا أنّ ذلك لم يمنع معجبة من التسلّل إلى المسرح ومعانقة الساهر وتقبيله بطريقة أدت إلى وقوعه أرضاً. وظهر الحرج على "القيصر" المعروف بخجله الشديد.

أيضاً، فرامي عياش تعرّض لسيل من القبلات في حفلاته في المغرب والأردن. إذ اعتبرت الصحافة الأردنية تهافت المعجبات على "البوب ستار" من الأمور المخزية التي لا تتماشى مع عادات المجتمع الأردني وتقاليده.
أما أغرب رد فعل لقي الكثير من الاستهجان فهو عندما صفع الممثل المصري عمر الشريف صحافية معجبة به أرادت أن تسلّم عليه في مهرجان "ترابيكا" الذي أقيم في قطر منذ أشهر. وشغلت الحادثة يومها الصحافة لوقت طويل.

شاهدي وقوع كاظم الساهر على المسرح بسبب قبلة

شاهدي المعجبة الكويتية التي قبلت تامر حسني

شاهدي الوسوف وهو يقدم سترته لإحدى المعجبات

شاهدي عمر الشريف والصفعة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث