نجدت أنزور يعيد البريق إلى تلفزيون "المستقبل"

نجدت أنزور يعيد البريق إلى تلفزيون "المستقبل"

تحت شعار "مستقبل بالأحضان... طلتك رمضان"، أطلق تلفزيون "المستقبل" برامج رمضان التي لا تبدو غنيةً ومتنوعةً كي تكون قادرة على أخذ المشاهد بـ"أحضانها"، باستثناء مسلسل "ما ملكت أيمانكم" لنجدت أنزور. خلال مأدبة الغداء التي أقامتها الشاشة الزرقاء للكشف عن...

تحت شعار "مستقبل بالأحضان... طلتك رمضان"، أطلق تلفزيون "المستقبل" برامج رمضان التي لا تبدو غنيةً ومتنوعةً كي تكون قادرة على أخذ المشاهد بـ"أحضانها"، باستثناء مسلسل "ما ملكت أيمانكم" لنجدت أنزور. خلال مأدبة الغداء التي أقامتها الشاشة الزرقاء للكشف عن برمجتها في شهر الصوم، شكّل المخرج السوري المثير للجدل الحدث. إذ غمز من قناة التوتّر السابق بين سوريا وتلفزيون "المستقبل"، وقال ممازحاً إنّ هذا العمل يشكّل أول تعاون بين سوريا وتلفزيون "المستقبل".
التلفزيون الذي فقد بريقه بعد اغتيال الرئيس رفيق الحريري، وأصاب "الكساد" برامجه لتخرج من دائرة المنافسة، يريد أن يعود اليوم إلى نجومية "الماضي" وألقه. هكذا، رفع شعار "بالأحضان" الذي انتقده بعضهم، معتبراً بأنّه شعار لا يليق بالشهر الفضيل. كما أنّه شعار أكبر من البرامج التي أُعلن عنها. إذ لا تكفي هذه البرامج لـ "احتضان" المشاهد في رمضان في ظلّ منافسات، و"أحضان" أكبر وأكثر تنوعاً توفّرها الفضائيات الأخرى. إذاً، مسلسل "ما ملكت أيمانكم" هو الطبق الرئيسي الذي لم يعرف بعد إن كان سيبث حصرياً على شاشة "المستقبل" والفضائية السورية. في العام الماضي، سمعنا كلاماً كثيراً عن حصريّة المسلسلات قبل عرضها، ليفاجأ المشاهد بانتشار كل الأعمال على جميع الفضائيات.
نجدت أنزور الذي استطاع أن يعطي من بريقه شيئاً لشاشة "المستقبل"، اتّهم القنوات التي تدعي بأنّها تحارب الإرهاب، بأنّها هي الإرهابية ما عدا قناة "المستقبل" التي قبلت بعرض مسلسله الذي يتناول قضايا حسّاسة يتجنّب الآخرون تناولها، ومن بينها قضايا الشرف، والتطرّف والعنف الديني.


إضافةً إلى "ما ملكت ايمانكم"، ستعرض القناة مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" الذي سيُبثّ أيضاً على "أم بي سي". وسيغيب "الشيف" رمزي عن مائدة رمضان هذا العام بعدما غادر "المستقبل" بسبب خلافات مادية. وسيحلّ مكانه الشيف شادي، وإن كان مدير التسويق الجديد جورج قزي برّر غياب رمزي بحضوره حفلة تخرّج دفعة جديدة من مدرسة "الفندقية" وبالحاجة إلى بروز وجوه شبابية جديدة.
ويقدم "المستقبل" برامج عدة في رمضان هي:" هيدا أنا" الذي تعدّه وتقدّمه مايدة أبو جودة. يطرح البرنامج 30 سؤالاً خلال 30 دقيقة على أبرز الشخصيّات السياسية والاجتماعية والفنية اللبنانية. تتمحور فكرة العمل حول الأسئلة القصيرة والجريئة والمقسّمة بين أسئلة ثابتة على جميع الضيوف وأسئلة خاصة بكل ضيف. كما تعرض القناة البرنامج الكوميدي "تنعاد عليك" من إعداد وتقديم ميشال عشي. ويطلّ ميشال قزي في برنامج "FOR SALE " الذي يقدّم مجموعة من الألعاب التي تعتمد على الاتصالات المباشرة. كما يخصص تلفزيون "المستقبل" مساحةً للبرامج الدينية منها "الأئمة الأربعة في الدين الحنيف"، و"مسابقة القارىء العربي". ويستمر في تقديم برنامجه الأقدم "عالم الصباح" لكن بنكهة رمضانية.
هكذا وبـ "الأحضان"، يحاول تلفزيون "المستقبل" إعادة المشاهدين إليه على رغم عدم تميّز البرامج، بإستثناء اسم نجدت أنزور الذي قد يعيد إلى هذه الشاشة شيئاً من ألق "الماضي".