راغب علامة: صحافيون أطلقوا شائعة "الدويتو" مع شاكيرا

ياسر المصري - دمشق  |   18 يناير 2011

بعد غياب لسنوات عن جمهوره السوري، يعود راغب علامة إلى سوريا ليحتفل بإطلاق ألبومه الجديد "سنين رايحة". هناك، استقبله الجمهور قبل الوسائل الإعلامية السورية والعربية التي أتت خصيصاً لحضور المؤتمر الصحافي الذي أعرب خلاله عن سعادته بإطلاق ألبومه في دمشق. وقد وصفها بعاصمة العروبة، يعشق جمهورها إلى درجة الجنون، ودعمته كثيراً في بداياته الفنية.


"أنا زهرة" التقت "السوبر ستار" الذي كشف عن تعاونه الجديد مع الشركة السورية "Leader C.D" التي توزّع ألبومه الجديد في سوريا وحتى لبنان. وقد وصف هذا التعاون بالاحترافي والجديد على مطرب لبناني. فللمرة الأولى، تتولّى شركة سورية توزيع ألبوم لمطرب لبناني من سوريا إلى لبنان والعالم العربي.


ونفى علامة كل الأحاديث والأقاويل التي تترددت في الصحافة العربية حول "الدويتو" مع شاكيرا التي أكدت بأنّ راغب لم يلتقِ بها، ولم يسجّل معها، بل تم إجراء "ريمكس" لدمج صوتي راغب وشاكيرا. وأوضح أنّها شائعة يعرف المستفيدين من إطلاقها الذين وصفهم بالمتضررين من نجاح الأغنية، موضحاً أنّ الأغنية التي دارت حولها الشائعات لم تدرج في ألبومه بل في ألبوم شاكيرا وحدها وأشار إلى أنّ هذه الشائعة نشرها بعض الصحافيين اللبنانيين الذين وصفهم بأنّهم يعملون وفق "خالف تعرف"، مؤكداً في آن بأنّ علاقته بالصحافة اللبنانية جيدة جداً وليس لديه أي مشكلة مع أي صحافي لبناني أو حتى عربي.


وحول أغنية الألبوم "سنين رايحة"، أشار المطرب اللبناني إلى أنّ الأغنية تحمل روح وأسلوب راغب الذي أحبه الناس، مبيناً أنّه هو الذي كتب مطلع الأغنية فيما أكمل الباقي الشاعر أحمد ماضي.
وعن اختياره للأغنية الشعبية "ما فيش فايدة"، أكد بأنّ كلمات الأغنية تعبر عن العصر الحديث بكافة تقنياته الجديدة، معتبراً أنّها من الأغاني "المهضومة" والشبابية. وأضاف أنّه يسعى حالياً لتصويرها "فيديو كليب" رافضاً الإفصاح عن اسم المخرج.


وعن الفيديو كليب، أضاف علامة: "إنّنا نلحق التطور الحاصل في عالم الفيديو كليب"، كاشفاً عن فكرة تجول في باله منذ إطلاق ألبومه السابق واعداً بتنفيذها في وقت قريب وبنيلها إعجاب الجمهور.


وتعليقاً على الأحداث التي تشهدها تونس، وخصوصاً أنّه تسلم وسام الاستحقاق الرئاسي من السفير التونسي قبل شهر، أعرب راغب عن أمله بأن يستعيد هذا البلد عافيته، مضيفاً أنه يحترم خيار الشعب التونسي، ومشيراً إلى أنّ تونس من أحب الدول العربية على قلبه. وأشار إلى أنّه يعتبر مهرجانه "قرطاج" من أهم المهرجانات في العالم العربي.
أما عن استلامه منصب سفير البيئة، فأوضح أنّ دوره يقتصر على الدور التوعوي وليس التنفيذي، وأنّه يحاول دوماً توعية الناس من المخاطر التي تهدد البيئة، كما ساهم في تشجير بعض المناطق اللبنانية.


وما إذا كان راضياً على عمل زوجته جيهان في المجوهرات، أوضح بأنّ زوجته "شاطرة" في عملها، وهو يحترم حبها لمهنتها. وأشار إلى أنّه لا يمزج بين عمله كفنان أو كـ"بزنس مان" يمتلك العديد من الشركات، وبين زوجته وأم أطفاله جيهان وبين دراسة أولاده، معتبراً أنّ كل قسم له مهماته وواجباته العائلية قبل أي شيء.
كما رفض التعليق على خلافه مع الفنان فضل شاكر، معتبراً أنّ الموضوع "قصة وخلصت"، ومضيفاً أنّ القضية تخص شقيقه ومدير أعماله خضر علامة وليس هو.


وعن مشاركته في المهرجانات السورية، لفت إلى أنّه عندما تُطلب منه المشاركة في أي مهرجان، فلن يتردد في قبول الدعوة، مرجعاً سبب تفضيله المهرجانات السورية إلى أنّها الأقرب إليه.
يذكر أنّ ألبوم علامة "سنين رايحة" هو العمل رقم "17" في مسيرته الفنية. بالإضافة إلى هذا الألبوم، كان قد أصدر أيضاً شريطاً آخر حمل اسم "Starz 1" يتضمن 12 من أغنياته القديمة لكن بتوزيع جديد. ويوزع هذا الألبوم في فروع "ستاربكس" فقط.

 

 

المزيد على أنا زهرة:
النجمات والمكياج البرونزي
مكياج خليجي للزفاف والسهرات
مكياجك وردي و يوم الخطوبة والزفاف وردي
مكياج الصحراء الزرقاء
مكياج ريترو كلاسيكي أسود