النظام النباتي خطر على الحامل؟

د ب أ  |   24 فبراير 2013

أوضح طبيب أمراض النساء الألماني أخيم فوكيل أنه يُمكن للحوامل الاستغناء عن تناول اللحوم والأسماك وإتباع نظام غذائي نباتي خلال فترة الحمل، لكن شريطة أن يتم تحديد هذا النظام بعناية فائقة وأن تتناول المرأة خلاله الحليب والبيض في كل الأحوال.

وأكدّ فوكيل على ضرورة أن تتناول الحوامل كميات كافية من منتجات الحبوب الكاملة والبقوليات كالفاصوليا والعدس مع الفاكهة والخضروات الطازجة؛ فبذلك فقط يُمكنهن إمداد أجسامهن بكميات وافرة من الحديد والبروتين اللازم لهن وللجنين.

وحذّر الطبيب الألماني الحوامل من إتباع الأنظمة النباتية الكاملة التي يتم الاستغناء خلالها عن الحليب والبيض أيضاً، موضحاً: "يتسبب إتباع هذه الأنظمة الغذائية في ارتفاع خطر إصابة المرأة بالنقص الغذائي خلال الحمل، بل يُمكن أن يُؤدي إلى تعرّض الجنين لمخاطر جسيمة."

 

المزيد:

6 طرق تتبعها كيت ميدلتون لمكافحة غثيان الحمل

كيف تجنّب حرقة المعدة أثناء الحمل؟

ماذا يعني الدوار خلال الحمل؟