جددي جهازك..نوكيا تطرح هاتفهاAsha 501 في دبي

زهرة الخليج  |   5 يوليو 2013

أعلنت شركة نوكيا عن طرح هاتفها الذكي Asha 501 في أسواق الإمارات العربية المتحدة. وأوضحت الشركة الرائدة في عالم الهواتف الجوالة أن جهازها الجديد المزود بنظام Asha يوفر للمستخدم تجربة الاستمتاع بالهواتف الذكية بتكلفة منخفضة.

ويمتاز هاتف نوكيا Asha 501 الجديد بتصميم جذاب وواجهة بينية أسرع وأسهل في الاستخدام بالإضافة إلى قدرة اتصال أسرع بشبكة الإنترنت. ويتكون الهاتف الذكي الجديد من جزئين؛ وهما غطاء متين يمكن إزالته وشاشة من الزجاج المقاوم للخدش، ولا يتجاوز وزن الجهاز الجديد 98 غراماً حتى يسهل حمله في كل مكان.

وتشتمل باقة تجهيزات هاتف نوكيا Asha 501 الجديد على شاشة لمسية TFT مقاس 3 بوصات وبدقة وضوح 240 x 320 بيكسل، وكاميرا خلفية بدقة وضوح 15ر3 ميغابيكسل، كما يدعم الهاتف الشبكة اللاسلكية (WLAN) وراديو FM، كما أنه مزود ببطارية أيونات الليثيوم بسعة 1200 ملي أمبير/ساعة والتي تكفي لتشغيله مدة 1152 ساعة في وضع الاستعداد.

ويعمل هاتف نوكيا Asha 501 بتمريرة بسيطة، حيث يمكن عن طريق تمرير الإصبع إلغاء قفل الهاتف وإغلاق التطبيقات والتنقل بين شاشتين هما Home و Fastlane. وتستفيد شاشة Home من الشاشة اللمسية الكبيرة بمقاس 3 بوصات، حيث يعرض نظام التشغيل التطبيقات التقليدية. أما شاشة Fastlane فإنها تدعم الاندماج مع شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت مثل فيس بوك وتويتر.

ويضم هاتف نوكيا Asha 501 الجديد متصفح الإنترنت Nokia Xpress Browser الذي يضغط البيانات بنسبة تصل إلى 90%، وبالتالي فإنه يوفر من تكلفة استخدام الإنترنت ويزيد من سرعة الاتصال.

ويستطيع المستخدم الاستمتاع بعالم من الترفيه على هاتف نوكيا Asha 501، بما في ذلك خدمات الدردشة مثل Line، وNimbuzz، وWeChat، إلى جانب 40 لعبة مجانية من EA لتنزيلها على الهاتف ومنها Plants vs. Zombies. ويمكن تنزيل تطبيقات وألعاب مجانية أكثر من Nokia Store، منها HERE Maps1، وتطبيق الويب Nokia Xpress Now لاكتشاف المحتوى.

ويتوافر هاتف نوكيا Asha 501 الجديد في أسواق الإمارات العربية المتحدة بخمسة ألوان جذابة، وهي الأزرق السماوي والأحمر الساطع والأصفر والأسود والأبيض وبأسعار تبدأ من 365 درهماً إماراتياً.