لا تهملي أبداً صحة عينيك!

ميرا عبدربه  |   26 نوفمبر 2013

الإعتناء بصحة العيون أمر ضروري يا زهرتنا تماماً كالاهتمام برشاقتك وصحة قلبك وجمال بشرتك. حماية البصر يجنبك عدداً كبيراً من المشاكل التي قد تصيبك في المستقبل. اتبعي هذه النصائح التي حضرتها لك "أنا زهرة" لحماية صحة العيون.

أقلعي عن التدخين

التدخين يسّب تلفاً في الأعصاب البصرية ويجعلك عرضة للإصابة بالمياه الزرقاء. الإقلاع عن التدخين يساعد في حماية نظرك ومنع إصابتك بالمشاكل البصرية التي تحدث مع التقدم في العمر.

تناولي غذاء صحياً

نعم، يمكن حماية صحة العين من خلال تناول غذاء صحي. تشير الدراسات الى أنّ الإكثار من تناول مادة الإوميغا3 المتوافرة في السمك يساعد في حماية شبكة العين. كما أنّ الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكاروتينويد كالجزر يعمل على تقوية النظر.

ضعي النظارات الشمسية

التعرض للأشعة ما فوق البنفسجية الناتجة عن الشمس، يعرّض عدسة العين للأذى والتعب. وضع نظارات شمسية ملائمة يحمي عينيك من هذه المشاكل. وتجدر الإشارة الى أنّه عليك اختيار النظارات الشمسية التي تحجب 99 الى 100? من أشعة الشمس.

لا تحدقي في شاشة الكمبيوتر

التحديق في شاشة الكمبيوتر أو "اللاب توب" يجهد العين. احرصي أولاً على أن تكون هناك مسافة مقبولة بين عينيك والشاشة. وكل 20 دقيقة، انظري صوب مكان بعيد لمدة 20 ثانية. وبعد كل ساعتين، خذي قسطاً من الراحة لمدة 15 دقيقة لإراحة عينيك.

 

المزيد:

كل ما يجب أن تعرفيه عن سرطان الرئة!

السكري يهدّد الإمارات؟

إليكِ الطريقة المثلى لقياس ضغط الدم