المشي يعزّز مناعتك في الشتاء

د ب أ

  |   14 ديسمبر 2013

أكدّ اختصاصي الطب الرياضي روديغر رير أنّ رياضة المشي تتمتع بفوائد صحية رائعة خلال فصل الشتاء، فهي تعمل على تقوية جهاز المناعة؛ والحماية من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

لذا شددّ البروفيسور على ضرورة ألا يتأثر هواة ممارسة هذه الرياضة بالظروف المناخية في فصل الشتاء ويتوقفوا عن ممارستها بسبب البرودة أو حتى الضباب.

 وأوضح الطبيب الألماني أن ممارسة المشي في الهواء الطلق خلال فصل الشتاء تمثل إمكانية جيدة لتغيير الأماكن المغلقة التي يتسم هواؤها بالجفاف والسخونة بفعل المدفأة.

وأردف أن رياضة المشي تتميز بأنها تعمل على تدريب مجموعات عضلية كبيرة، لكن من دون أن تُعرضها للإجهاد؛ ثمّ تعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي للدهون، مع العلم بأن رياضة المشي تتميز أيضاً بأنها لا تتسبب في التحميل على المفاصل مثلما يحدث مثلاً عند ممارسة الجري.

 لكن اختصاصي الطب الرياضي شدّد على ضرورة أن يتوخى مرضى الربو الحذر عند ممارسة هذه الرياضة في الشتاء؛ إذ يُمكن أن يتسبب المشي في الهواء البارد والجاف في تعرضهم لنوبات.

كما أوصى المبتدئين في ممارسة الرياضة بضرورة المشي لمسافات قصيرة، مؤكداً على ضرورة ارتداء ملابس ثقيلة وحذاء قوي، على أن يتم اصطحاب كميات كافية من المياه.

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث