الدراجة الهوائية: رياضة ممتعة لتحريك الجسم

ميرا عبدربه  |   8 مارس 2014
“أنا زهرة" تخصّص شهر مارس (آذار) لتعريفك إلى فوائد ركوب الدراجة الهوائية. هذه الرياضة التي تمنحك المتعة والصحة، لا بد من ممارستها خلال هذا الشهر في الهواء الطلق خصوصاً في ظل الطقس الربيعي المنعش. صديقة للقلب تثبت إحدى الدراسات أنّ الأشخاص الذين يمارسون رياضة الدراجة الهوائية بشكل مستمر هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين بنسبة تصل الى 50?. كما أنّ هذا النوع من الرياضة يحسّن عمل عضلة القلب بشكل ممتاز. تحرق السعرات الحرارية ممارسة ساعة من الدراجة الهوائية بسرعة متوسطة تساعد في حرق ما يقارب 400 سعرة حرارية وكمية عالية من الدهون. قيادة الدراجة الهوائية يقوّي عضلات الساق والفخذ، مما يمنع تكدس الدهون في هذه المنطقة. كما تساعد هذه الرياضة في التخلّص من دهون الخصر وبالتالي تمنحك جسماً متناسقاً. تخلّصك من التوتر ممارسة هذا النوع من التمارين خارجاً تجعلك تنسين كل الهموم اليومية المزعجة. هذه الوسيلة تخلّصك من التوتر والقلق وتساعدك في الحصول على ساعات هادئة من النوم. هل ستجرّبين هذه الرياضة خلال هذا الشهر يا زهرتنا؟

المزيد:

كيف تحويل الأعمال المنزلية الى رياضة حارقة للدهون؟

حافظي على صحة قلبك بالرياضة!

معرض الصور: كيف تبدو الـ200سعرة حرارية؟