تمارين منزلية لحرق دهون العيد

ميرا عبدربه  |   6 أكتوبر 2014

تناول عدد كبير من الأطعمة خلال العيد يؤدي إلى تجمّع الدهون في الجسم ويهدد رشاقتك. لذا لا بدّ من حلّ للتخلص من كل هذه الدهون التي تسرق جمال جسدك خلال أيام العيد. ممارسة التمارين الرياضية المنزلية هي حلّ مثالي للتخلص من دهون العيد من دون تعب. القفز بالحبل: ليس هناك أفضل من هذا التمرين المنزلي السهل لحرق الدهون. القفز بالحبل لمدة 15 دقيقة يساعد في حرق 200 سعرة حرارية، فهذا التمرين يسرّع دقات القلب وبالتالي يساعد على حرق الدهون التي تم تناولها خلال أيام العيد. اللوح: يقضي هذا التمرين برفع كل الجسم عن الأرض ووضع الوزن على أصابع القدمين واليدين مع ضرورة ابقاء اليدين تحت الكتفين مباشرة. يساعد هذا التمرين في شدّ عضلات البطن. يجب البقاء على وضعية اللوح لمدة 30 دقيقة. تمرين الدرج: يمكن تنفيذ هذا التمرين على درجة أو عتبة في المنزل. الصعود والنزول عن الدرجة يعزز من لياقة القلب والأوعية الدموية ويحرق الكثير من الدهون. تمرين ثني الفخدين: قفي بشكل مستقيم مع اتخاذ شكل 7 لقدميك واثني ركبتيك سوياً وارفعيهما ومن ثم تحركي إلى الأعلى والأسفل 25 مرة. تمرين القرفصاء: قفي بشكل مستقيم واغلقي قدميك. بعدها، انزلي إلى الأسفل كأنك تجلسين على كرسي مع شد عضلات المؤخرة. كرري هذا التمرين 20 مرة. للمزيد: الرياضة… طوق النجاة لمرضى الانسداد الرئوي اليك سرّ الجسم المتناسق! تمتّعي بالصحة في دقيقة واحدة!