فوائد الصلاة: لا للمشاكل الصحية بعد اليوم!

ميرا عبدربه  |   18 أغسطس 2016

الصلاة هي فريضة من فرائض الإسلام الخمسة. يجب تأدية الصلاة خمس مرات في اليوم. خلال تأدية الصلاة يحصل الجسم على عدد كبير من الفوائد الصحية المذهلة. تعالي معنا لنعرفك على هذه الفوائد والتي تقرئين بعضها للمرة الأولى.

تحسين الدورة الدموية يساعد أداء الصلاة على تحسين الدورة الدموية بالجسم وبالتالي تمنح الصلاة الخمس النشاط المذهل للجسم. وتساعد الصلاة على زيادة تدفق الدم الى الدماغ أثناء السجود والركوع مما يحسن من وصول الأوكسيجين الى هذا العضو الأكثر أهمية في الجسم وبالتالي الصلاة تزوَد الجسم أيضاً بالطاقة الفكرية وتحسين عمل الدماغ.

تعديل مستوى التنفس الدراسات العلمية تشير الى أن أداء الصلاة يساعد في تعديل مستوى التنفس بالجسم. التركيز على الصلاة وعدم التفكير بأي أمر آخر وتأدية حركات الصلاة يساعد على تهدئة الجسم وتخفيض مستوى التنفس مما يعتبر راحة جيدة لعضلة القلب.

التخفيف من آلام الظهر الحركات التي يتم تأديتها خلال الصلاة هي حركات مفيدة جداً لكافة أعضاء الجسم. تخفف هذه الحركات من آلام المفاصل بشكل كبير جداً. كما ان حركات الصلاة تعمل في التقليل من آلام الظهر بشكل رائع.

المحافظة على رشاقة الجسم المواظبة على تأدية الصلاوات الخمس يساعد في المحافظة على رشاقة الجسم أيضاً. تأدية كل صلاة في موعدها هي فرصة لتحريك أعضاء الجسم وعضلاته ما يعني حرق كمية أعلى من السعرات الحرارية في اليوم والتمتع بالرشاقة.