هل أقراص الكالسيوم مفيدة؟

ميرا عبدربه  |   25 أغسطس 2016
تقبل الكثير من النساء على تناول أقراص الكالسيوم الغذائية من أجل الحصول على جرعة زائدة من هذا المعدن. المرأة في سن انقطاع الطمث والمرأة الحامل تتناول هذا النوع من المكملات الغذائية وذلك بسبب حاجة الجسم الزائدة للكالسيوم خلال هاتين الفترتين.

الكالسيوم هو ضروري لبناء عظام وأسنان سليمة ولتفادي كسور العظام وهشاشتها. كما ان هذا المعدن يساعد في الحفاظ على صحة القلب من خلال السيطرة على ارتفاع ضغط الدم. وهو أيضاً يساعد في السيطرة على الوزن بحسب الدراسات العلمية الحديثة. فهل تناوله على شكل أقراص مفيد؟

الأقراص لا يمكنها ان تحلَ مكان مصادر الكالسيوم الطبيعية التي يمتصها الجسم بشكل أفضل بكثير. ولكن في بعض الأحيان حيث لا تحصل المرأة بشكل كافي على الكاسيوم الطبيعي من خلال تناول الحليب ومشتقاته، يبقى تناول المكملات هو الحلَ الأنسب للمحافظة على صحة وسلامة العظام. والطريقة الأنسب لتناول مكملات الكالسيوم تعتمد على تناول قرص الكالسيوم على دفعتين لإمتصاصه بشكل أفضل بالجسم. ويفضل ان يتم تناول الكالسيوم مع الطعام أيضاً. ولكن لا يجب الجمع بين أقراص الكالسيوم والحديد لأنها تخفف من امتصاص بعضها.

لذا يفضل الحصول على 3 حصص من الحليب ومشتقاته في اليوم للحصول على ما يحتاجه جسمك من الكالسيوم وفي حال عدم توفير ذلك، فأنت تحتاجين حتماً لأقراص الكالسيوم.