علامات تدل على موعد اقتراب دورتك الشهرية!

ميرا عبدربه  |   31 يناير 2017

مع اقتراب موعد الدورة الشهرية، يحصل عدد من التغييرات داخل جسم المرأة وذلك بسبب التغييرات الهرمونية التي تحصل خلال الفترة التي تسبق الدورة الشهرية. فما هي العلامات التي تنذرك بموعد اقتراب الدورة الشهرية؟

التغييرات المزاجية

قد تشعرين بعدم الرغبة بالتحدث مع أحد خلال هذه الفترة او ربما تشعرين بأنك تريدين البكاء او حتى يمكن ان تضحكين او تبكين دون أي سبب يذكر. هذه التقلبات المزاجية تواجه نسبة كبيرة من السيدات قبل موعد الدورة الشهرية، لا تقلقي في حال مواجهتها.

ألم في الثدي

التغييرات الهرمونية التي تحصل خلال هذه الفترة تسبب آلام حادة في الثدي. تشعر 90? من السيدات من هذا العارض المزعج قبل موعد الدورة الشهرية.

قلة النوم

انخفاض هرمون الإستروجين يسبب في منع المرأة من الحصول على ما يكفي من النوم قبل موعد الدورة الشهرية.

آلام الرأس

هذا ما نسميه "الصداع الهرموني" وذلك لأنه يحصل قبل موعد الدورة الشهرية بسبب التغييرات الهرمونية. الكثيرات يعانين من هذا الألم الذي يحدث قبل الدورة الشهرية وخلال آخر يومين من الدورة أيضاً.

الرغبة المستمرة بتناول الحلويات

انها المشكلة التي تقلق الكثيرات وذلك لأنها تمنع المرأة من الحفاظ على رشاقتها. ترغب المرأة قبل موعد الدورة الشهرية بتناول الشوكولا والحلويات بمختلف أنواعها وأشكالها بسبب التغييرات الهرمونية التي تحصل خلال هذه الفترة. فكيف التخلص من هذه الرغبة المستمرة بتناول الحلويات قبل الدورة الشهرية؟ انتظرينا غداً اذ اننا سنقدم لك أفضل الخطوات التي تساعد في السيطرة على الشهية قبل الدورة الشهرية.