اختبار الأسبوع: كم كوب من القهوة يمكن تناوله خلال الحمل؟

ميرا عبدربه  |   16 مايو 2017
ما أروع رائحة القهوة في الصباح الباكر... فكيف يمكنني ان أتخلى عنها خلال الحمل؟ هذه العبارة التي تقولها الكثيرات من الحوامل العاشقات لنكهة القهوة في الصباح. تخاف المرأة الحامل من تناول القهوة اعتقاداً انها تؤثر سلباً على صحة الجنين... فما مدى صحة هذا الإعتقاد؟

زهرتنا ليس عليك فعلاً الإبتعاد عن تناول القهوة ولكن يجب التخفيف من تناولها خصوصاً في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. تناول كمية كبيرة من القهوة والمشروبات الأخرى العالية بالكافيين خلال فترة الحمل يجعلك عرضة للولادة المبكرة بحسب الدراسات العلمية. فكم كوب من القهوة يمكنك تناوله خلال الحمل؟

تشير الأبحاث انه من الآمن ان تتناول المرأة الحامل 300 ميلليغرام من الكافيين يومياً أي ما يعادل كوبين الى ثلاثة من القهوة في اليوم وذلك بحسب نوعية القهوة التي تتناولينها. على سبيل المثال كوب من القهوة الأميركية يحتوي على 48 ميلليغرام من الكافيين وكوب من الإسبرسويحتوي على 64 ميلليغرام من الكافيين وكوب من الشاي الأسود يحتوي على 48 ميلليغرام من الكافيين. هذا يعني انه عليك الحذر من تناول كمية كبيرة أيضاً من الشاي والمشروبات الغازية لأنها تحتوي بدورها على الكافيين. نصيحتنا لك هي عدم تجاوز الكوبين من القهوة في اليوم او كوب من القهوة وكوب من الشاي وذلك للبقاء في مأمن من الردات الفعل السلبية التي يحملها الكافيين على صحتك خلال الحمل.