حب الشباب: مشكلة جمالية تحتاج الصبر

ميرا عبدربه  |   5 مارس 2018
 البثور الحمراء تشكل مصدر إزعاج يومي لأي واحدة يمكن أن تعاني منهاكل فتاة أو إمرأة تقوم بعدة معارك يومياً مع هذه البثور للتخلص منهاهذا ما يجعل الكثيرات تعتقدن ان التخلص من البثور هو شيء مستحيل ولكن على العكس التخلص من هذه البثور ممكن ولكنه يتطلب الصبر.

في البداية دعينا نعرفك عن سبب ظهور حب الشباب

أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب هي كالتالي:

  • السبب الأول هو لظهور حب الشباب هو بكتيريا تتواجد أصلاً في أجسامنا طوال حياتنا ولكن في مرحلة ما تقوم هذه البكتيريا بإفراز بروتين سام يؤدي إلى ظهور هذه الحبوب المزعجة على الوجه.

  • الإفرازات الدهنية التي يتم افرازها على البشرة تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

  • التغييرات الهرمونية التي تحدث عند المرأة خلال مرحلة البلوغ وقبل قدوم الدورة الشهرية وخلال فترة الحمل تزيد من ظهور حب الشباب.

  • استخدام بعض منتجات التجميل غير المناسبة للبشرة.

  • عدم تنظيف البشرة بشكل جيد قبل الخلود إلى النوم.

  • التوتر هو أيضاً من إحدى الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البثور على الوجه بسبب تأثيره السلبي على هرمونات الجسم.

  • تناول أنواع من الأطعمة التي تزيد من ظهور حب الشباب على البشرة كالأطعمة العالية بالسكر والمعجنات.

علاجات حب الشباب متعددة

في حال المعاناة من حب الشباب، يجب في البداية استشارة الطبيب الجلديالطبيب سوف يساعدك على اكتشاف السبب الحقيقي وراء ظهور هذه الحبوب.ك ما أنه سيعطيك أدوية وكريمات لمعالجة حب الشباب خاصة بنوعية بشرتكبالإضافة الى ذلك، يمكن أن يصف لك الطبيب الأدوية المضادة للحيوية في حال الحاجة الى ذلكمن جهة أخرى، هناك اليوم عدد من العلاجات التجميلية التي تساعد على التخلص من حب الشباب ومنها تقشير البشرة بمواد كيميائية أو كشط الطبقة الخارجية للجلد أو العلاج الضوئى بالليزر.

القضاء نهائياً على حب الشباب قيد الإنجاز

واليوم يعمل الباحثون على تطوير لقاح يساعد في الحماية من ظهور حب الشباب نهائياًهذا اللقاح يساعد في القضاء على البروتين الذي تنتجه البكتيريا المسببة لحب الشباب على البشرة إلى الأبد مما يمنح البشرة ملمساً ناعماً وخالياً من البثوريقوم الخبراء بتجربة هذا النوع من اللقاح على عينات مأخوذة من البشرة وتبدو النتائج الأولية واعدة جداًنحن ننتظر اختبار هذا اللقاح على بشرة الوجه مباشرة على أمل أن يكون السبيل الأفضل من أجل القضاء على حب الشباب للأبد.