نور الشربيني الأولى عالمياً في الاسكواش: شكراً للشيخ محمد بن راشد

زهرة الخليج  |   16 مارس 2018

أكدّت نور الشربيني اللاعبة المصنّفة الأولى عالمياً في الاسكواش? والحائزة على جائزة الإبداع الرياضي من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم? في حوار خاص مع زهرة الخليج أنها حرصت على المشاركة في افتتاح ملعب الاسكواش في إمارة الشارقة لرغبتها الشديدة في انتشار الاسكواش في الوطن العربي? ولأنها تحلم بأن تمارس المزيد من الفتيات في الإمارات هذه اللعبة.

وأعربت نور عن سعادتها بالفوز بجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في دورتها التاسعة عن فئة الاسكواش، مشيرةً إلى أنّ سرّ حفاظها على الصدارة في البطولات الدولية? هو التزامها بالتدريبات والحفاظ على نظامها الغذائي.

وأشارت نور أن مستقبل الرياضة النسائية يبشّر بوجود تحرّك إيجابي خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد ظهور اهتمام الفتيات بممارسة الرياضة ووجود عنصر التشجيع من قبل السلطات، والذي ظهر في افتتاح ملاعب للسيدات وتنظيم بطولات نسائية? مشيدةً بدولة الإمارات التي تحرص على تكريم المتميزين من الرياضيين العرب، وتشجيعهم على مواصلة ممارسة الرياضة. وأضافت نور أنه لا بدّ من وجود مدربين متميزين لمساعدة الفتيات على إتقان اللعبة بشكل احترافي? حتى يخرج من الإمارات لاعبات اسكواش يتمكنّ من المشاركة في البطولات الدولية. وأفصحت نور في أنها تستعد حالياً للمشاركة في بطولة شيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية، ثم بطولة الجونة في مصر في شهر إبريل القادم.