"علاجات طبيعية' تخلصك من "السيلوليت"

زهرة الخليج  |   26 يوليو 2018

تعاني 90 في المئة من النساء، و10 في المئة من الرجال «السيلوليت». عندما تتراكم الخلايا الجلدية تحت الجلد، تزيد احتمالية الإصابة بهذه الحالة الجلدية المزعجة، وهذا يحدث بسبب التصاق بعض الخلايا الدهنية بالعضلات، مما يؤدي إلى شكل «قشر البرتقال» على مناطق معيّنة، مثل الردفين والمؤخرة والفخذين والبطن. ومن العوامل التي تظهر «السيلوليت»، التدخين وعدم ممارسة الرياضة والحمل، إضافة إلى العوامل الوراثية والنظام الغذائي ونسبة الدهون الموجودة بشكل طبيعي في الجسم. ويمكنك التقليل من هذه المشكلة ببعض التغييرات في أسلوب حياتك، مثل اتّباع نظام غذائي متوازن، وممارسة الرياضة والتدليك اليومي، إضافة إلى استخدام فرشاة الجسم والقيام ببعض العلاجات المنزلية السهلة والطبيعية.

فلفل الكايين

يُعد هذا المسحوق الأحمر من التوابل التي تساعد على حرق الدهون، بفضل قدرته على تسخين الجسم وتنشيط الدورة الدموية وسرعة الأيض. وتناوله بانتظام يساعد على إزالة السموم من الجسم والتقليل من شكل «السيلوليت».

المكونات: 

- نصف ملعقة صغيرة من فلفل الكايين.

- نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور.

- ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

- ملعقة صغيرة من العسل.

- كأس من الماء الدافئ.

الطريقة:

ضعي المكونات في كأس الماء الدافئ واشربيها فوراً. كرّري هذه العملية مرتين في اليوم لمدة شهرين، للحصول على أفضل النتائج.

الحليب

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يقشّر البشرة ويساعد على توحيد لونها، كما أنه يتميّز بقدرته على تهدئة الالتهابات والاحمرار، والتحكم في حالات الجفاف المزمنة.

المكونات: 

- ملعقتان كبيرتان من الحليب المجفف.

- ربع كوب من الشاي الأخضر.

- 5 قطرات من زيت إكليل الجبل الأساسي.

الطريقة:

اخلطي المكونات جيداً ثم افركي جسمك بالمزيج، مع التركيز على المناطق التي تعاني فيها «السيلوليت». بعد الانتهاء من فرك الجسم، استخدمي الورق البلاستيكي لتغليف الفخذين والبطن لمدة 20 دقيقة. اشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم ضعي الكريم المرطب.

القرفة

تُعتبر القرفة من أكثر التوابل التي تُفيد الجمال والصحة، إذ إن هذا المسحوق سحري مليء بمضادات الأكسدة وعناصر مضادة للبكتيريا والفطريات، إضافة إلى قدرته على التحكم في نسب السكر وحرق الدهون. وبفضل عناصرها المنشطة للدورة الدموية الصغرى، القرفة هي العلاج الأمثل للبشرة الشاحبة وغير المتساوية.

المكونات:

- كوب من السكر البنّي الناعم الحبيبات.

- ملعقة كبيرة من عصير البرتقال.

- ملعقة صغيرة من برش البرتقال.

- ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.

- ملعقة كبيرة من زيت اللوز.

الطريقة: 

اخلطي المكونات جيداً، ثم استخدمي المزيج لتدليك جسمك باستعمال حركات دائرية. ابدئي من قدميك وركزي على المناطق المصابة بـ«السيلوليت»، والمناطق الجافة مثل الكيعان والركبتين.

القهوة

تساعد القهوة المطحونة على تقشير الخلايا الميتة وتنعيم سطح البشرة بشكل فوري. كما أن مادة الكافيين الموجودة فيها تنشط الدورة الدموية وتزيل السموم.

المكونات: 

- نصف كوب من القهوة المطحونة.

- ملعقتان كبيرتان من السكر البنّي.

- ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز.

الطريقة:

اخلطي المكونات جيداً، ثم استخدمي الخليط لتدليك جسمك مع التركيز على مناطق ظهور «السيلوليت»، وباستعمال حركات دائرية. اشطفي بشرتك جيداً بالماء الدافئ.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من المعادن، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، التي تلعب دوراً أساسياً في تنقية الجسم من السموم والماء الزائد الذي يتراكم في الجلد.

المكونات: 

- كوب من خل التفاح.

- كوبان من الماء.

- ملعقة كبيرة من العسل.

الطريقة:

اخلطي المكونات ثم دلّكي المنطقة المصابة بالمزيج. غلّفي المنطقة بالورق البلاستيكي، ثم ضعي من فوقها فوطة ساخنة واتركيها لمدة 45 دقيقة. اشطفي المنطقة بالماء.