نصيحة اليوم: أعطي الفيتامينات لطفلك لنمو صحي

ميرا عبدربه  |   13 أغسطس 2018

 

الطول هو معيار أساسي لنمو الطفل بشكل جيد. العامل الوراثي يلعب جزء مهم في طول الطفل ونموه ولكن هناك أيضاً العامل الغذائي الذي يلعب دور كبير أيضاً في تحديد نمو الطفل حيث أن إعطاء الطفل الفيتامينات التي يحتاجها يساعد في زيادة طوله ونموه.

 

احتواء غذاء الطفل على كمية جيدة من الفيتامينات يمكن أن يفيده في النوم جنباً إلى جنب مع تناول المأكولات الصحية. فما هي أهم الفيتامينات التي يجب أن يحصل عليها الطفل من يوم لآخر؟

 

فيتامين أ: الفيتامين أ مسؤول عن نمو الأنسجة في مختلف أنحاء الجسم وهو يساعد على نمو العظام. ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين نذكر المشمش والجزر والسبانخ والبطاطا الحلوة.

 

فيتامين د: لا يمكن أن تكتمل بنية العظام دون الفيتامين د وبالتالي يجب أن يحصل الطفل يومياً على هذا الفيتامين لنمو عظامه بشكل سليم. الشمس هي المصدر الأفضل لهذا الفيتامين. أما الأطعمة التي تحتويه هي البيض والفطر.

 

مجموعة الفيتامين ب: هذه المجموعة من الفيتامين مهمة وضرورية لإنتاج الطاقة بجسم الطفل وتأمين نمو سليم له. ومن بين الأطعمة العالية بمجموعة الفيتامين ب نذكر القمح والخضار الورقية والمكسرات والبقوليات. 

 

من جهة أخرى، يجب تقديم المكملات التي تحتوي على الأوميغا 3 للطفل لأنها أيضاً تساعد على نمو الطفل وتحسن من صحة خلايا الدماغية لديه وترفع من تركيزه. أعطي طفلك هذا النوع من المكملات مرة إلى مرتين في الأسبوع وأيضاً تأكدي من تقديم السمك له على الأقل مرة أسبوعياً.