5 طرق صحية لتحضير الخضار في المنزل

ميرا عبدربه

  |   4 فبراير 2019

الخضار هي من بين أهم المجموعات الغذائية التي يجب أن نحصل عليها يومياً. تحتوي الخضار على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة ولكن أحياناً عند تحضير الخضار نقوم بتقطيعها وطهيها بشكل خاطىء مما يتسبب في فقدان عدد من الفيتامينات فيها. لذا  "زهرة الخليج" سوف تخبرك عن أفضل الطرق لتحضير الخضار في المنزل.

لا تغسلي الخضار بعد تقطيعها
غسل الخضار بعد تقطيعها سوف يتسبب في خسارة كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها. لذا يفضل القيام بغسل الخضار قبل تقطيعها لحفظ  المغذيات داخلها.

انقعي الخضار بالمعقم
يجب تنظيف الخضار بشكل جيَد خصوصاً تلك المستخدمة في إعداد السلطة بواسطة المعقم الخاص بتنظيف الخضروات قبل غسلها بالمياه المعدنية.

إبتعدي عن السلق بالماء
القيام بسلق الخضار بالماء يؤدي إلى خسارة الكثير من المغذيات الموجودة في الخضار خصوصاً في ما يتعلق بمجموعة الفيتامين ب والفيتامين سي. لذا يفضل تجنب قدر المستطاع سلق الخضار، وفي حال قمتي بذلك فمن المفترض أن لا يتم سلقها لفترة طويلة وبعد إخراجها من ماء السلق عليك وضعها في مياه مثلجة لإيقاف عملية الطهي والمحافظة على مغذياتها.



قومي بطهي الخضار على البخار
ومن أفضل الطرق للقيام بتحضير الخضار هي عبر طهيها على البخار حيث أن هذه الطريقة لا تسبب في خسارة المغذيات الموجودة في هذه المجموعة من الأطعمة.

الخضار المثلجة الجاهزة أفضل من تلك التي يتم تفزيزها في المنزل
هل تعلمين أن الخضار المثلجة الجاهزة أفضل من الخضار التي يتم تفريزها بالمنزل؟ الخضار المثلجة الجاهزة يتم القيام بتفريزها مباشرة بعد قطفها مما يساعد في الحفاظ على نسبة عالية من المغذيات الموجودة فيها. أما الخضار التي تصل إلى المنزل، يتم قطفها قبل عدة أيام ويمكن أن تتواجد تحت أشعة الشمس لفترة طويلة قبل شرائها والقيام بعمليات التفريز المنزلية مما يسبب في خسارة الكثير من المغذيات منها.

انتبهي.. هذه الأطعمة الصحية تمنعك من النوم!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث