Dior ساعات الفخامة

غانيا عزام

  |   4 يونيو 2019

انتقينا ست ساعات فاخرة فريدة من نوعها أطلقتها «دار كريستيان ديور» مؤخراً ضمن مجموعات ثلاث، تجمع بين الجماليات الشكلية والتقنيات الوظائفية العالية. استوحيت هذه الساعات من حقبة الباروك وعالم الأوبرا وخلية النحل المفضلة لدى ديور، ومن أسلوب تصاميم الدار الراقية.

Dior Grand Soir
تكشف مجموعة (ديور جراند سوار، Dior Grand Soir) النقاب عن 14 ساعة جديدة تضم النحلة، الكائن الصغير في الحدائق التي كان يعشقها ديور. تتزين هذه الكائنات الخفيفة بأحجار التورمالين والصفير والياقوت والجمشت والعقيق الأخضر والأوبال وحتى الريش، لتشكل قطعة مجوهرات متعددة الألوان.
أجنحتها المزينة بالأحجار الكريمة والمواد المتقزحة، تبدو كأنها ترفرف في مشهد أثيري مثالي. جسم الساعة المصنوع من الذهب الأبيض مرصع بالألماس بالكامل، وهو بمثابة خلية ملكة النحل المتلألئة. تأتي هذه الساعات مجهزة بنظام حركة كوارتز مع وظيفة ضبط الوقت.
جسم الساعة من الذهب الأبيض مرصع بالألماس المنثور كالثلج، وبقصة دائرية. تاج من الذهب الأبيض مزين بالألماس بالقصة الدائرية. الناحية الخلفية من الذهب الأبيض مزينة بنحلة من الذهب الأصفر. قرص الساعة من الذهب الأبيض مرصع بالألماس المنثور كالثلج وبقصة دائرية، ومزين بنحلة من الذهب الأبيض، ومرصع بأحجار كريمة مستطيلة القصة من الجمشت، والياقوت بالقصة المخروطية، والألماس بالقصة الدائرية، و العقيق الأخضر بالقصة الدائرية، والزفير الزهري بالقصة الدائرية المزين بالأوبال والريش، عقربا الساعات والدقائق متعدّدا الجوانب من الذهب الأبيض. هذا وتتميز الساعة بسوار من المخمل الأسود مع مشبك بإبزيم من الذهب الأبيض المرصع بالألماس المنثور كالثلج والدائري سوار أسود إضافي من الساتين.

Dior Grand Bal
ساعة راقية من مجموعة (ديور جراند بال Dior Grand Bal)، المؤلفة من 10 ساعات جديدة مستوحاة من عالم الأوبرا الرائع. مجهزة بعيار «ديــــور إنفرسيـــه ½11 ، ½ Dior Inversé 11»، تتميّز بالوزن المتأرجح الموضوع فوق القرص والمزين بالذهب والألماس. يبدو التفاعل ما بين الشبكة والشفافية والتأثيرات المتراكبة وكأنه رقصة باليه وهو يجسد التطريزات الثمينة على فساتين ديور.
تجسد الساعات الجديدة تصاميم مبتكرة من خلال جسم الساعة المربع الجديد، الذي يشير إلى الهندسة المعمارية لحقبة الباروك وحقبة الفخامة في الأوبرا الباريسية التي كانت تتميز بالواجهات والأعمدة والقناطر.

LA D DE DIOR SATINE
ساعة بقطر 25 ملم، مصمّمة كـ«شريط من الساتان»، تتميز (لا ديه دو ديور ساتين La D de Dior Satine) بسوار من الفولاذ بشكل شبكة بنمط ميلانو، تجعله مرونته ولمعانه أشبه بقماش معدني حقيقي. يتزين هذا الإصدار بإطار خارجي من الذهب مزخرف بنمط متميز يحاكي النمط الموجود على السوار. وبأسلوب التصاميم الراقية، تم الاستغناء عن الألماس وأصبحت الساعة تتزين بشريط. ومن خلال قرص الساعة المرهف المصنوع من عرق اللؤلؤ الأبيض والتاج المرصع بالألماس، تعيد هذه الساعة إلى الأذهان المهارة الحرفية السويسرية بصناعة الساعات والكون الشاعري لمجوهرات Dior.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث