كل ما يجب أن تعرفيه عن الباشن فروت

ميرا عبدربه

  |   14 يوليو 2019

الباشن فروت هي من بين أنواع الفواكه الإستوائية التي تتميز بنكهة رائعة وغالباً ما يتم وصفها بفاكهة الصيف بسبب الإنتعاش الذي تعطيه عند تناولها. هذا النوع من الفواكه يعتبر مصدر جيد للمغذيات خصوصاً الألياف الغذائية والفيتامين سي والفيتامين أ. حبة واحدة من هذه الفاكهة تعطي الجسم 17 سعرة حرارية فقط ونكهة حلوة.

تناول الباشن فروت يحمل عدد من الفوائد الصحية للجسم ومن بينها نذكر ما يلي:
-منح الجسم نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على منع الإلتهابات وتقوي الجهاز المناعي وتحمي من أمراض القلب والشرايين.
- نسبة الألياف الغذائية العالية الموجودة في الباشن فروت تساعد في الوقاية من الإمساك وتحمي من أمراض القلب .والشرايين
- تناول الباشن فروت باستمرار يساهم في الوقاية من أمراض السرطان.

دراسة عن قشرة الباشن فروت
في دراسة صغيرة أجريت على المكملات الغذائية المصنوعة من قشرة الباشن فروت تبيَن أن الأشخاص الذين يعانون من مرض الربو وتناولوا مكملات قشرة الباشن فروت لمدة أربعة أسابيع خفت لديهم نسبة الإصابة بالسعال وآلام الصدر. هذا يعني أن تناول هذه المكملات قد يساعد مرضى الربو في التخفيف من العوارض السلبية للمرضى الذين يعانون من هذه المشكلة.

كيفية تناول الباشن فروت
من اللذيذ جداً تناول فاكهة الباشن فروت الطازجة. كما يمكن تناول هذه الفاكهة مع اللبن اليوناني أو إضافتها إلى عصير السموذي.

ملاحظة
تناول فاكهة الباشن فروت آمن لمعظم الأشخاص ولكن هذه الفاكهة قد تسبب الحساسية للبعض خصوصاً الذين يعانون من حساسية تجاه مادة اللاتكس

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث