6 فوائد مثبتة علمياً لتناول السمك

ميرا عبدربه

  |   21 يوليو 2019

يجب تناول السمك على الأقل مرتين في الأسبوع، لما يحمله من فوائد غذائية صحية. السمك مليء بالمغذيات التي يحتاجها الجسم كالبروتينات والفيتامين د والأوميغا 3.. إليك اليوم 6 فوائد صحية مثبتة علمياً يحملها السمك لك:

الحد من أمراض القلب: أمراض القلب من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الوفاة. وتناول السمك يساعد على الوقاية من هذه الأمراض، لأنه غني بالأوميغا 3 التي تجمع الدراسات العلمية على أنها تساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

ضروري للمرأة الحامل والمرضع: تناول السمك أساسي للمرأة الحامل والمرضع، لأن مواده تساعد على نمو مختلف خلايا جسم الطفل. ولكن تنصح المرأة الحامل باختيار أنواع السمك الصغيرة، لأنها لا تحتوي على نسبة عالية من مادة الزئبق المؤذية للجنين.

حماية الدماغ: تفيد العديد من الأبحاث العلمية أن تناول السمك من شأنه أن يحمي من مرض الزهايمر، ويحسن من عمل الخلايا الدماغية.

الحماية من الاكتئاب: أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون السمك بانتظام يعانون من الاكتئاب بنسبة أقل  من الأشخاص الذين لا يتناولون السمك.

إمداد الجسم بالفيتامين د: السمك من بين المأكولات التي تمنح الجسم نسبة عالية من الفيتامين د، إحدى أنواع الفيتامين الضرورية لصحة العظام عند المرأة.

تقوية النظر: بعض الأبحاث العلمية تشير إلى أن مادة الأوميغا 3 الموجودة في السمك من شأنها أن تكافح مشاكل صحة العيون.

ولا يجب أن ننسى أن السمك سهل وسريع التحضير وأيضاً لذيذ. نصيحتنا لك هي تحضيره بالفرن مع القليل من زيت الزيتون والأعشاب بدلاً من قليه، لأن عملية القلي تخفف من كمية الأوميغا 3 الموجودة فيه.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث