دول ابتعدوا عنها في الصيف

ريما كيروز

  |   7 أغسطس 2019

دول جميلة جدا يحلم سياح كثر بزيارتها، لقضاء أطيب الأوقات فيها  ورسم ذكريات فرح لا تنسى،  لكنها لا تجذبهم في الواقع في فصل الصيف كثيراً،  ويعود السبب إما للطقس الحار ورطوبته الساخنة أو للشتاء وصقيعه القارس.

كوريا الجنوبية
يمكن أن يكون الصيف في كوريا رطباً وحاراً بشكل لا يطاق، لذا تكثر نوافير المياه في البلاد للتخفيف من شدة الحرارة. فمن الأفضل زيارة هذا البلد في فصل الخريف بين شهري سبتمبر ونوفمبر، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة، وتكثر المهرجانات، وتتلون الجبال بالأحمر والأصفر والبرتقالي.

المالديف
تنتعش السياحة ويزداد أعداد السياح في جزر المالديف في الفترة الممتدة من من شهر نوفمبر إلى مارس، في حين أنها تشهد ركوداً ملحوظاً في السياحة في فصل الصيف أو من شهر مايو إلى أكتوبر، بسبب العواصف والأمطار، حيث تصبح السماء غائمة ومستويات الرطوبة عالية خلال هذه الفترة.

جنوب أفريقيا
السائح، الذي يصر على ألا يرى الصيف بالفعل، يمكنه أيضاً اختيار جنوب أفريقيا كوجهة سياحية، لا سيما في كيب تاون ومقاطعة الكيب الغربية، حيث تهطل الأمطار في فصل الشتاء في هذه البقعة من الأرض ما بين شهري يونيو وأغسطس.

أستراليا
صيفها شديد الحرارة والرطوبة، ولكن كما هو معروف أن الفصول معكوسة في شمال الكرة الأرضية، لذلك من يهوى قضاء صيف جميل ومعتدل، لن يقصدها في الفترة الممتدة من شهر مايو إلى سبتمبر، إلا إذا أراد التمتع بشتاء عاصف ويهوى التزلج على الجليد.

فلوريدا
تبرز أهمية ولاية فلوريدا الأميركية، بوجهات الجذب السياحي التي يعشقها الأطفال، مثل متنزهات ديزني. وتعتبر هذه الولاية في شهري يناير وفبراير بمثابة الجنة على الأرض بطقسها الجميل والمعتدل، في حين تشهد الفترة الصيفية الممتدة من يونيو إلى أكتوبر ارتفاعاً شديداً في الحرارة.

أذربيجان
أفضل وقت لزيارة أذربيجان من شهر أبريل إلى يونيو، ومن شهر سبتمبر إلى أكتوبر، وذلك للابتعاد عن حرارة الصيف المرتفعة التي تصل إلى 40 درجة مئوية في بقية الشهور. إذاً يعد فصلا الربيع والخريف الأفضل لاكتشاف معالمها السياحية المتنوعة التي تجذب إليها الناس من كل بقاع الأرض.

اليابان
على كل من يرغب في السفر إلى اليابان في الصيف، أن يستعد للتأقلم مع حرارة ترتفع في مناطق من البلاد إلى مستويات لا تحتمل، وعادة ما تكون الفترة الربيعية، الممتدة من مارس إلى مايو وأواخر الخريف من سبتمبر إلى نوفمبر، هي الأنسب لأنها تشهد تساقط زخات المطر واعتدالاً في الحرارة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث