أطعمة باللون البنفسجي.. أضيفيها إلى غذائك

ميرا عبدربه

  |   25 أغسطس 2019

“البوليفينول" مواد مضادة للأكسدة تعطي المأكولات لونها البنفسجي، وتجعلها من بين أفضل المواد الغذائية للصحة. تشير الأبحاث العلمية أن هذه المواد هي الأفضل للوقاية من أمراض القلب والشرايين والحماية من مرض السكري من النوع الثاني، وتخفيف خطر الإصابة بمرض السرطان، والوقاية من البدانة.

وإليك هنا أهم الأطعمة البنفسجية التي ننصحك بإضافتها إلى غذائك:


التوت البري: هو أقل أنواع التوت احتواءً على السعرات الحرارية، ونسبة المواد المضادة للأكسدة فيه عالية. تناول التوت البري كـ"سناك" خالياً أو مع اللبن يساعد على حماية خلايا الدماغ من الضرر، ويقي من الزهايمر.


العنب: تبين أن العنب يساهم في تقوية الجهاز المناعي، من خلال دراسة أجريت لمدة 9 أسابيع على مجموعة من الأشخاص، تم إعطائهم كوب ونصف من عصير العنب يومياً، وكانت النتيجة أن ارتفاعاً ملحوظاً ظهر لديهم في كريات الدم البيضاء، التي تكافح الفيروسات والميكروبات. كما أن العنب يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ويحمي صحة القلب من الخطر.


الخوخ: الخوخ من بين الأغذية التي يتم تناولها من أجل محاربة مشاكل الجهاز الهضمي خصوصاً الإمساك. يحتوي الخوخ أيضاً على نسبة عالية من الألياف الغذائية الصحية. يمكن تناول الخوخ الطازج أو المجفف كـ"سناك" خلال اليوم.


الباذنجان: من الخضار القليلة التي تحمل هذا اللون. يحتوي الباذنجان على نسبة عالية من الألياف الغذائية وهو قليل بالسعرات الحرارية ويساهم في الحماية من أمراض القلب. يفضل تناول الباذنجان مع قشرته لأن المواد المضادة للأكسدة تتواجد فيها. يمكن تقطيع الباذنجان ومن ثم شويه بالفرن مع القليل من زيت الزيتون والملح.


البصل: هناك نوع من البصل يحمل اللون البنفسجي وهو يتميز بنكهته. ننصحك بإضافة هذا البصل إلى مختلف أنواع سلطاتك لأنه يساهم في الحماية من أمراض القلب وفي تنظيف الجسم من السموم.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث