فنانات يهربن من قفص الزوجية.. ونادين نجيم الأحدث!

لاما عزت   |   15 سبتمبر 2019

هل الفن يتعارض مع مؤسسة الزواج ومع بناء أسرة؟ أم أن للطلاق أسباباً أخرى غير مرهونة بالفن بالضرورة؟ أم أن الموضوع مرتبط بمزاجيات وظروف وعلاقات تؤدي فيها كل الطرق إلى الطلاق، سواء كان عاطفياً أو حقيقياً؟.

نطرح هذه الأسئلة بعد أن شهدت الساحة الفنية حالات طلاق متكررة وخراب بيوت بالجملة بين نجمات الفن، وجاءت بعض الحالات صادمة ومفاجئة للجمهور بسبب العشرة الطويلة السابقة للثنائيات كما حصل مع النجمة اللبنانية نادين نجيم التي أكدت طلاقها في الساعات الماضية.

دعونا نتعرف على الفنانات اللاتي أعلن طلاقهن وتركن قفص الزوجية مؤخراً.

نادين نجيم

أعلنت نادين نجيم، أمس السبت نبأ طلاقها من المهندس هادي أسمر عبر تويتر وذلك بعد زواج دام 7 أعوام، وقالت: "القرار ما كان سهل علينا والفراق صعب لو شو ما كانت الأسباب بس العشرة والاحترام والمعزة بضلوا والأهم الثمرة الحلوة ولادنا ... ما في كلمة تعبر عن شعوري بهل اللحظة بس هيك صار الله يحمينا وأنا وهادي أصدقاء متحدين للأبد شكراً لكل رسائلكم وبقدر محبتكم النا”. وأحدث خبر انفصال نادين نجيم ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تساءل الرواد عن سبب طلاق النجمة من زوجها الذي يكبرها بـ15 عاماً وأنجبت منه طفلين (هافن 6 أعوام وجيوفاني 5 أعوام)، خصوصاً أنها طالما أكدت خلال لقاءاتها التلفزيونية أنه يدعمها ويحترمها ولا يقف في طريق نجاحها.

إمارت رزق

كما أعلنت الممثلة السورية إمارات رزق انفصالها عن زوجها النجم حسام جنيد وقالت إمارات في تعليق عبر فيسبوك: "أبغض الحلال عند الله الطلاق.. بس تم بيني وبين حسام.. بتمنى التوفيق لأبو وطن، وانشالله تكون الحياة الجاي أحسن إلي والو بتمنى بعد هالبوست ما يصير بعدها أي اسئلة او تعليقات عن هالموضوع... واللي بيجي من الله يا محلاه".
يشار إلى أن لحسام وإمارات طفلان هما (وطن وإحساس) من زواجهما الذي تم في العام 2013.

 زارا البلوشي

وفي مطلع الشهر الماضي، كشفت الممثلة زارا البلوشي عن طلاقها من المخرج السعودي سمير عارف بشكل ودي، وغردت عبر حسابها في تويتر: "انفصلنا ما تذابحنا، سمير والنعم فيه، بس ما اتوفَقنا مو معناها إنه سيئ، بالعكس أفتخر أني تزوجت سمير عارف".
يذكر أن زارا البلوشي تزوجت من سمير عارف في عام 2014.

هنا شيحة

ومن دون أي مقدمات وبعد زواج دام 9 أشهر أعلنت النجمة المصرية هنا شيحة طلاقها من النجم المصري أحمد فلوكس في نهاية يوليو الماضي، دون الإفصاح عن أي تفاصيل تخص الطلاق وقالت في عبارة مقتضبة: "كل شيء نصيب"، يشار إلى أن هنا كانت متزوجة من قبل ولديها ولدان هما (أدم ومالك) أما فلوكس فله ولد من زيجة سابقة.

شيري عادل

كما انفصلت النجمة المصرية شيري عادل عن الداعية معز مسعود في نهاية أغسطس الماضي؛ بعد زواجهما العام الماضي. وأفادت تقارير عن مصادر مقرّبة من الطرفين، أن الانفصال تم منذ ما يزيد على 3 أشهر، لكن تم الإعلان رسمياً مؤخراً بعد نفيهما المتكرر للموضوع. وبدأت علاقة شيري عادل ومعز مسعود خلال كواليس تصوير مسلسل "السهام المارقة" وبعد عرض المسلسل أعلنا زواجهما.

حلا شيحة

وفي مايو الماضي، أكدت النجمة المصرية حلا شيحة طلاقها من زوجها الكندي يوسف هاريسون الذي أنجبت منه أولادها الأربعة وذلك بعد زواج دام لأكثر من 12 عاماً. وشكل خبر طلاق حلا شيحة صدمة لجمهورها ومحبيها الذين طرحوا العديد من الأسئلة حول أسباب انفصال النجمة، فمنهم من أشار إلى أن عودتها إلى التمثيل هي السبب، ومنهم قال إن زوجها لم يكن راضياً من الأساس بخلعها للحجاب وعودتها للتمثيل بعد سنواتٍ من الاعتزال.