مدن ثمينة

هديل عللوه

  |   29 نوفمبر 2019

يُحيي الصاغة مدناً أحبوها وثقافات مختلفة أعجبوا بها عبر تموجات المعادن الثمينة وفخامة الأحجار الكريمة، إذ التقطوا من هذه المدن علامات شهيرة، أعادوها للمرأة كتحف وأوسمة، تبوح بأسرار هذه البلاد فأكرموها بإبداعاتهم. «زهرة الخليج» تأخذكم في رحلة بين مدن، صاغ جواهرجي العلامات التجارية إبداعاتهم منها.



Harry Winston ..ونيويورك
قد لا توجد علامة مجوهرات لديها هذا التاريخ اللامع والاتصال بمدينة نيويورك مثل هاري وينستون Harry Winston، لذا فإن صياغة مجموعة تحتفي بالمدينة التي يعشقها مالك علامة المجوهرات السيد وينستون ليس غريباً. ففي قطع مجموعة BROWNSTONE سيرى متقنو القطع التصميم الهندسي المتميز بالأحجار البنية الذي يعود للمنازل الواقعة في مدينة منهاتن، حيث ولد مؤسس الدار، وفي مجوهرات أخرى مشعة بالألماس والأحجار الكريمة، يمكن تخيل أضواء المدينة المنبعثة من (مسرح برودواي)، حتى البوتيك الرئيسي للدار في الجادة الخامسة بتصميمه الجمالي الرائع وتفاصيل الرخام بلونه الأسود والأبيض، يمكن التماسه في مجموعة مجوهرات 718 MARBLE MARQUETRY، المزينة بألق الألماس والياقوت الأزرق.

Boucheron ..وباريس
ألقت العلامة العريقة بوشرون BOUCHERON?‏، تحيتها وتقديرها للعاصمة الفرنسية باريس في مجموعتها الفاخرة Paris, VU DE 26، احتفالاً بجذورها الباريسية وبمناسبة إعادة افتتاح ورشتها التاريخية فيها، لتستوحي من مدينة الأضواء ألقها، من منظور جديد وغير متوقع، يتفق مع خيالها اللامتناهي. وتقسم بوشرون روايتها في مجموعات مجوهراتها الخاصة بباريس إلى ثلاثة فصول، في الفصل الأول سنرى باريس بقطع ومجوهرات تمزج بين عناصر الواقع والخيال الجامح، كقطع تعكس جمال وروعة الهندسة المعمارية الباريسية، متمثلة بـ(أعمدة الأقنثة) التي تتميز بها عمارة باريس التاريخية، أو كقلادة وأقراط تحمل اسم VERRIÈRE تستلهم من قبة القصر الكبيرGrand Palais تفاصيلها.
أما الفصل الثاني فهو حول ساحة فاندوم، حيث كان فريدريك بوشرون من أوائل كبار الصاغة، الذين افتتحوا متجراً فيه، فحكت مثلاً عن مشهد جميل لساحة فاندوم بعد هطول المطر، حيث تبدو حجارة الساحة نقية تماماً في هذه اللحظات، وهو ما عكسته في طقم  PAVÉS DE CRISTAL المزين ببريق الألماس وألق الكريستال. ويحكي الفصل الأخير عن الرقم 26 V، وهو عنوان دار عائلة بوشرون وقلب مشروعها الإبداعي، وهنا جاءت الفكرة لتصميم أول حجر بوشرون، متشكلاً بتقنية التطعيم الخشبي ثلاثي الأبعاد، حيث جمع بين الأونيكس، الكريستال الحجري واليشب الأبيض، وقد نبضت الهندسة الباريسية في قطع Perspective.

David Morris.. وجزيرة ميكونوس
من سحر جزيرة ميكونوس اليونانية، تستوحي مجموعة Enchanted Isle من علامة ديفيد موريس David Morris قطعها، حيث فتنة المياه الزرقاء المتلألئة، لتكون كل جوهرة مشبعة بروح الجزيرة، سواء من مياهها خلال الصباح الباكر أو من شواطئها التي تعكس الحركة اللطيفة للمد والجزر، أو حتى من شوارعها المرصوفة بالحصى، أو من تلك النباتات الملونة التي تضيء الجزيرة في الصيف، والقباب الملونة البارزة في البيوت البيضاء الجميلة. فالمجموعة ككل، هي عبارة عن كرنفال من الأحجار الكريمة، كالياقوت والتورمالين والزمرد، والأوبال الأسود الذي يذكرنا بالتقاء المياه مع الليل. ولا شك في أن جزيرة  ميكونوس، التي تقع ضمن أرخبيل الكيكلادس، تستحق لجمالها أن تكون مصدر إلهام علامة راقية مثل ديفيد موريس، فحتى اسمها ولد من الخيال والجمال، حيث تعود تسميتها بحسب الميثولوجيا الإغريقية إلى ميكنوس، حفيد أبوللو إله الشمس والشعر.

Chanel .. وروسيا
تسافر شانيل CHANEL هذه المرة إلى روسيا في مجموعة حملت روحها، تعبيراً عن مدى حب مؤسسة الدار غابرييل شانيل في حياتها لثقافتها وفنها، رغم أنها لم تزر روسيا في في حياتها ولو مرة، لكنها ربطتها علاقات قوية مع روسيين أقاموا في باريس، فتأثرت بحياتهم وأعجبت بثقافتهم. ويتصدر في مجموعة Le Paris Russe De Chanel أشهر رموز الإمبراطورية الروسية، وهو النسر ذو الرأسين، وفي قلادة The Aigle Protecteur مضاغ بشكل جميل ومبسط، مكسو بألق الألماس على البلاتين ومجوهرات حملت زخارف مستلهمة من الفن والتطريز الروسي، مع ألوان نابضة بالحياة تذكر بفن الباليه الروسي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث