توقعات الأبراج لشهر فبراير

سوسن قوبر  |   15 فبراير 2020

يلبي هذا الشهر طموحاتك من حيث العلاقات المهنية والاجتماعية،  لكن قد تحدث فيه بعض الخضات التي تجبرك على إعادة النظر في بعض التصرفات.

نجوى كرم
26 فبراير
من مواليد زحلة لبنان عام 1966، برجها الحوت، شاركت في بدايتها بمسابقة «ليالي لبنان» عام 1985 وفازت بالميدالية الذهبية، صقلت موهبتها بالدراسة على أيدي زكي ناصيف وفؤاد عواد لمدة أربع سنوات وأثبتت نفسها خلال فترة قصيرة بين فنانات جيلها لجمال صوتها الجبلي القوي.

الحمل
21 مارس - 19 إبريل
مهنياً: آن الأوان كي تتحرر من القيود المهنية التي تعوق تقدمك نحو النجاح. هذا الشهر سيفتح أمامك أبواباً جديدة من العلاقات والأعمال التي تصنع من خلالها مستقبلاً زاهراً تستطيع من خلاله إثبات قدراتك المهنية، حاول البحث عن دراسات وأماكن جديدة تخول لك القيام بخطوات ثابتة وناجحة تؤدي إلى إظهار إمكاناتك في تحمّل المسؤوليات.
اجتماعياً: الفلك يدعمك على صعيد العلاقات مع الأصدقاء، بحيث ستتمتع معهم بأوقات رائعة خلال هذا الشهر بعد أن كانت مقطوعة مع البعض بسبب الظروف الضاغطة عليهم.
عاطفياً: ستكون أمام نظرات إعجاب كثيرة وخاصة من أشخاص مشهورين أو ذوي سلطة لا تتفاخر وابقَ على الأرض وتأنَّ في اختيارك ليكون خيارك متوازياً مع مشاعرك. حاول اختيار الشريك المناسب الذي يتناغم مع أحاسيسك ولا تتلهى بعلاقات جانبية عشوائية.

الثور
20 إبريل - 20 مايو
مهنياً: نهاية هذا الشهر ستكون أفضل من بدايته بعد أن مررت بالكثير من الأحداث المتعبة، ستتغير الأوضاع تدريجياً وتصبح أكثر إيجابية، قد يحمل إليك هذا الشهر فرصاً مالية أو ميراثاً يحسّن من وضعك المادي، ابتعد عن المواقف المعقدة وعالج الأمور بحكمة وروية كي تصل إلى أهدافك بهدوء، تنجح مع برج الجدي في تطوير الحياة المهنية.
اجتماعياً: يجب أن تحسم موقفك مع المحيطين لا أن تنتظرهم كي يبادروا باتجاهك، من الأفضل التعامل معهم من منطلق القرابة والحسابات الخاصة محافظاً على روابط المحبة.
عاطفياً: عزيزي الثور يجب أن تضع النقاط على الحروف مع الشريك بعد أن تمادى في تصرفاته وغلّب مصلحته الخاصة على مصلحتك، قد تحصل بعض المناوشات، يجب أن تتفادى المزيد من الخلافات وأن تتفاهم معه على جميع الخطوات كي تحافظ على سير العلاقة.

الجوزاء
21 مايو - 21 يونيو
مهنياً: شهر الإنجازات والعقود والصفقات الناجحة، تجد نفسك قادراً على حل معظم الإشكالات، تتعرض لبعض الضغوط مما يعطيك دفعاً تصاعدياً نحو الحلول الشائكة، لديك شجاعة كبيرة على تخطي العقبات التي تواجهك غير عابئ بأي أخطار تحيط بك، الشعور بالاستقرار المهني يزيدك ثقة بالنفس ويمنحك قوة تستطيع بها تحقيق أهدافك.
اجتماعياً: لديك قلب ذهبي يعطي من دون قيد أو شرط، لكن ليس لديك صبر على الأشخاص المزيفين المراوغين، لذا نراك تتأنى في اختيارك الأصدقاء المخلصين الصادقين.
عاطفياً: علاقتك مع الشريك ضعيفة وقد تنتهي في أي وقت، شك وغيرة، وشجار مستمر، يجب أن تؤسس لقواعد أساسية في العلاقة وإلا قد تصل إلى حائط مسدود، من الضروري وضع حدّ للإشكالات الحاصلة وتبني علاقة جديدة بعيدة عن أي اهتزازات.

السرطان
22 يونيو - 22 يوليو
مهنياً: أنت على أعتاب شهر مميز من حيث العلاقات والأعمال، قد تواجه بعض التحديات التي تضطرك إلى النظر في بعض المشاريع قبل بدئها، ستكون أمام مسؤوليات مضاعفة تولّد لديك التعب والإرهاق لكن ستستمتع بها لما ستحقق لك من إنجازات.
اجتماعياً: الفلك يحسّن من أوضاعك الاجتماعية، حيث تقوم هذا الشهر ببعض اللقاءات مع الأصدقاء بعد غياب وتعيش أوقاتاً مسلية برفقتهم تستعيد من خلالها الأيام الرائعة.
عاطفياً: احسم أمرك في الحب واخرج من عنق الزجاجة إلى الوضوح في العلاقة لكي يصبح لها نكهة جديدة في التعامل ترتقي بك إلى تفاهمات تعزز نجاح أهدافك مع الشريك.

الأسد
23 يوليو - 22 أغسطس
مهنياً: بداية هذا الشهر غير موفقة في العمل لأنك تتعرض للمضايقات، إلا أن هذه الأزمة ستنتهي وستتحسن ظروفك وتزيد الحظوظ التي قد تحصدها أواخر الشهر الحالي، لا تتردد في كسب ودّ الزملاء لتحافظ على أجواء مهنية بعيدة عن المشاكل.
اجتماعياً: خلال هذا الشهر يجب القيام ببعض الواجبات العائلية بعد أن قصّرت فيها بسبب انشغالاتك المهنية، من المهم التلاقي مع الجميع كي تحافظ على علاقات مميزة.
عاطفياً: عانيت كثيراً في علاقتك مع الشريك التي أرهقتك، من الضروري التفاهم معه على معظم التفاصيل ولا تترك الأوضاع عالقة، بحيث تضع النقاط على الحروف لتضمن نجاح العلاقة من جديد.

العذراء
23 أغسطس - 22 سبتمبر
مهنياً: يُعتبر هذا الشهر مناسباً لك لاتخاذ خطوات جريئة وجذرية نحو التغيير، بعد أن مررت بأزمات الشهر الماضي، يجب أن تدعم مصالحك جيداً وتقوم بحمايتها من أي عواصف قد تهب باتجاهها، وتكون جاهزاً وعلى قدر المسؤولية.
اجتماعياً: حان الوقت لتعزيز علاقاتك الشخصية والاجتماعية، توقف مطوّلاً عند الخلافات، وتجاوزها بسرعة بكل نضج ومحبة كي تبقى بعيداً عن الإشكالات.
عاطفياً: تتعاطف معك الكواكب وتلازمك باستمرار كي تسهم في تلطيف الأجواء مع الشريك وترتيب العلاقة معه من جديد بعد أن تعرضت للاهتزاز، يجب التغاضي عن بعض الأخطاء والتفاهم على مجمل التفاصيل.

الميزان
23 سبتمبر - 23 أكتوبر
مهنياً: تعزز موقعك المهني وتزداد حظوظك في الوصول إلى مواقع متقدمة، لطالما حلمت بالوصول إليها. قد تثمر جهودك نتائج جيدة، لا تجازف ببعض القرارات وتراهن على الحظ في النجاح، بل ابذل الجهود اللازمة كي تصل.
اجتماعياً: على الرغم من مزاجك الهادئ ينجح بعض الأصدقاء في إدخال روح الحماسة حياتك العائلية والاجتماعية، وبالتالي تنتعش الأجواء وتعيش فترة ترفيهية سعيدة.
عاطفياً: يعدك هذا الشهر بشغف كبير ورومانسية رائعة مع الشريك، وهو مشهد مناسب يؤدي إلى انسجام تام في العلاقة، يطل عليك الحب ويغمرك بالأحاسيس والسعادة ويسكنك معه في أماكن دافئة تقرّب المسافات بينكما.

العقرب
24 أكتوبر - 22 نوفمبر
مهنياً: شهر متقلّب من الناحية المهنية، عليك أن تتفادى ارتكاب الأخطاء التي قد تغيّر مصيرك المهني، إذا كنت من أصحاب النفوذ عليك التفكير جيداً قبل اتخاذ أي قرار، وإذا كنت من الموظفين يجب أن تتجنّب التذمّر والاحتجاجات وتلتزم الصمت كي تحافظ على مكانتك وعدم المساس بموقعك.
اجتماعياً: تعيش معاكسات على صعدٍ مختلفة لعلّ أبرزها على الصعيد العائلي والشخصي، قد تضطر إلى تبرير المواقف المعقدة والملبدة أمام الأهل وتحديد المسؤوليات.
عاطفياً: يغلب طابع التشنج على علاقتك مع الشريك، وتخيّم أجواء صعبة بعيدة عن التفاهم، مما يعرّضك لمواقف محرجة تؤدي إلى غضب غير مقبول، يجب أن تتصرف بهدوء.

القوس
23 نوفمبر - 21 ديسمبر
مهنياً: شهر المصالح بامتياز، ستحصد مكاسب مادية تبدأ بالظهور في الأسبوع الأول من الشهر، تتمتع بمعنويات عالية وقدرة على مواجهة التحديات والوصول إلى الأهداف المطلوبة، شجاعتك تلفت الأنظار وتسلّط الأضواء عليك.
اجتماعياً: يحمل هذا الشهر في طياته بعض السقطات في التعامل مع الآخرين بحيث تدخل في مناوشات مزعجة تحدث بعض الفوضى في العلاقات وتؤثر في ترابطها.
عاطفياً: أيام مطمئنة حيث تتاح لك فرصةكسب القلوب بحيث يصبح الحوار أكثر فاعلية، من الضروري أن تحدد مزايا الشريك وتتأكد من مشاعرك الحقيقية تجاهه لكي تعبّر عن نفسك بطريقة واضحة وتفسح المجال للتفاهم معه.

الجدي
22 ديسمبر - 20 يناير
مهنياً: هذا الشهر تتطور أعمالك بشكل تصاعدي وتسجّل لك بعض النقاط في رصيدك مما ينعكس عليك بخطوات ممتازة تنتصر فيها على مخاوفك، وتصل إلى أهدافك لأنك تمتلك كل مقومات النجاح للاستمرار، لا تتراجع أمام العقبات والعراقيل التي ستصادفك.
اجتماعياً: عليك أن تقوم ببعض التحركات ضمن العائلة وتواظب على ترميم العلاقات مع أفرادها كي تصلح الأوضاع وتعيد الترابط الأسري مجدداً مع جميع أفرادها.
عاطفياً: هذا الشهر يتناسب مع كل أنواع العلاقات واللقاءات، عزز نفسك بعلاقة رائعة مع الشريك وخُض معه مغامرة عاطفية جميلة تحملك إلى أحاسيس صادقة تؤسس لمسار مليء بالفرح والسعادة يحكمه التفاهم.

الحوت
19 فبراير - 20 مارس

مهنياً: تتلقى دعماً من بعض الأطراف، لا سيما في الأيام الأولى من فبراير، حيث ستتمتع بثقة عالية وتأكيد عالٍ على توظيف قدراتك في مكانها المناسب. الظروف الفلكية مسيطرة، كي تستطيع من خلالها الانطلاق نحو مشاريع ناجحة تزيدك قوة على الإبداع.
اجتماعياً: عليك أن تغضّ النظر عن بعض الأشخاص المقربين، حتى لو ارتكبوا بعض الأخطاء في حقك، المسامحة من شيمك وأخلاقك، ستبقى مميزاً في أسلوبك الراقي في التعامل.
عاطفياً: إذا كنت عازباً قد تجد نصفك الآخر خلال هذا الشهر، وتضطر إلى بذل بعض الجهود لجذب الشريك نحوك والتمتع معه بأجواء عاطفية. تأكد من مشاعره قبل أن تدخل أي علاقة قد تكون متسرعة.

الدلو
21 يناير - 18 فبراير
مهنياً: يحمل لك النصف الثاني من هذا الشهر وعوداً كثيرة واستثمارات ناجحة، حيث تسجّل انتقالاً من موقع إلى آخر، هناك تأثيرات إيجابية تسلّط الضوء على أعمالك وقدراتك وتألقك في عملك، ستتحمل مزيداً من المسؤوليات، وتمر ببعض التجارب القاسية لكنك تتخطاها.
اجتماعياً: عليك تغيير الظروف إلى الأفضل في محيطك العائلي بعد أن حدثت إشكالات كبيرة زعزعت الثقة بين الأطراف، حاول أن تكون صلة الوصل بين الجميع.
عاطفياً: تشعر بأن هناك شيئاً ما يجري خلف الكواليس بعد التغيير الذي طرأ على تصرفات الشريك وأسلوب تعامله معك، قد تتألم ويدخل الإحباط قلبك، عليك أن تتواصل معه وتعرف أسباب عدم الثقة.